كيف تكتشف الطفرات السلوكية لدى طفلك؟ (فيديو) | الصباح
طقس اليوم.. انخفاض طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 33 درجة     elsaba7     سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7    

كيف تكتشف الطفرات السلوكية لدى طفلك؟ (فيديو)

عادل نصار / 2019-07-07 16:54:19 / منوعات
طفل

طفل

قال الدكتور فضل أبو هين- استشاري نفسي، إنه دائمًا الطفل يبحث عن التميز ويشكل بيئته، مشيرًا إلى كل ما يظهر على الطفل من سلوكيات سواء ايجابية أو سلبية تدل على حجم ما بداخل الطفل من شحنات يريد أن يفرغها فى الواقع.

وأضاف أبوهين مع الإعلامي كارلوس ناشف والإعلامية ولاء غانم، عبر برنامج يوم جديد على قناة الغد، أنه قد تكون هذة الشحنات سلبية فتظهر بشكل سلبي وأن كانت ايجابية فتظهر بشكل ايجابي، مشيرًا إلى أننا نريد من أطفالنا أن يستقيموا فيجب أن نقدم لهم كل ما هو ايجابي.

وأوضح أن الطفرة هو سلوك جديد مرتبط بمرحلة زمنية من عمر الطفل، مشيرًا إلى أنه لابد أن تمتلك كل أم عينًا دقيقة تراقب سلوك طفلها بشكل مستمر.

وأشار إلى أنه على الأسرة أن تكون قدوة حسنة لأطفالها، بحيث لابد من استثمار مواهب الطفل وتوجيهها توجيه إيجابي، مضيفًا أنه وراء كل مشكلة نفسية يقع بها الأبناء يقف وراءها أباء غير متفاهمين.

وقال إن الأسرة هى الأساس التربوي للأبناء ومن بعده تأتي المدرسة والمجتمع، موضحًا أنه لابد أن يتحمل الطفل تبعات سلوكه الخاطيء.

وأشار إلى أن عنف الطفل الزائد يحتاج إلى علاج نفسي ومتابعة من الأسرة.

وكثيرًا ما تظهر لدى الأطفال في مراحل حياتهم الأولى اهتمامات مختلفة قد يراها بعض الآباء والأمهاتِ مجرد لهو لا طائل من ورائه، كاللعب بمقابس الكهرباء، والكتابة على الجدران، وغيرها من السلوكيات الغريبة التي تصل أحيانا لوضعِ الطعام تحت الفراش من أجل إطعام الحشرات.

 استشاريون نفسيون وصفوا هذه التصرفات بـ«الطفرات السلوكية»، مؤكدين ضرورة الاهتمام بها واستغلالها بشكل جيد لتعود على الطفل بفائدة كبيرة.

 


اضف تعليقك

لأعلى