رئيس مجلس النواب يحيل عدد من القوانين للجان النوعية المختصة | الصباح

رئيس مجلس النواب يحيل عدد من القوانين للجان النوعية المختصة

الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان

الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان

أحال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد، عددا من مشروعات القاونين المقدمة من الحكومة والنواب إلى اللجان النوعية المختصة.

وجاءت مشروعات قوانين الحكومة كالتالي: "إصدار قانون الجمارك إلى لجنة مشتركة من لجان الخطة والموازنة ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية والنقل والمواصلات".

وأحال مشروع قانون بتعديل قانون المرور رقم 66 لسنة 1973 إلى لجنة مشتركة من لجنتى الدفاع والأمن القومى ومكتب لجنة الخطة والموازنة، ومشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات إلى لجنة مشتركة من لجان القوى العاملة ومكاتب لجان الشئون الصحية والخطة والموازنة والدفاع والأمن القومى  والشئون الدستورية والتشريعية.

 

وأحال مشروع قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية إلى لجنة مشتركة من لجان الزراعة ومكاتب لجان الطاقة والبيئة والخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية.

 

وأحال مشروع قانون بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلى إلى لجنة مشتركة من لجان التضامن الاجتماعى والخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية.

 

وأحال مشروع قانون صندوق دعم الأشخاص ذوى الإعاقة إلى لجنة التضامن الاجتماعى ومكاتب لجنة الخطة والموازنة والتعليم والبحث العلمى والشئون الصحية والشباب والرياضة والشئون الدستورية والتشريعية.

 

وأحال مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الهيئات الشبابية الصادر بالقانون رقم 218 لسنة 2018 إلى لجنة الشباب والرياضة.

 

وبالنسبة لمشروعات القوانين المقدمة من النواب، أحال مشروع قانون مقدم من النائب محمد حبيب و 60 نائبا أخرين بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1938 إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الدستورية والتشريعية والشئون الصحية.

 

كما أحال مشروع القانون المقدم من النائب محمد حبيب و 60 نائبا أخرين بشأن حماية المبلغ والشاهد والخبير والمجنى عليه إلى لجنة مشتركة من لجنتى الشئون الدستورية والتشريعية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


اضف تعليقك

لأعلى