«محور التعمير ».. طريق الموت بالإسكندرية | الصباح
بالفيديو.. اقتصادي: القطاع الصناعي يُسهم بـ18% من حجم الناتج القومي الإجمالي     elsaba7     بالفيديو.. اقتصادي: مبادرة الـ100 مليار جنيه تُعطي قبلة الحياة للمصانع     elsaba7     بالفيديو.. اقتصادي: فاتور الاستيراد وصلت 60 مليار دولار سنويا     elsaba7     رئيس "المصريين" عن تقديم المساعدات لجيبوتي: مصر ستظل داعمة لأشقائها     elsaba7     بالفيديو.. مصرفي: قرار تخفيض الفائدة أثر بشكل كبير على القطاع العقاري     elsaba7     الزراعة: ارتفاع المساحة المنزرعة من القمح نهاية ديسمبر إلى 3.5 مليون فدان..فيديو     elsaba7     النائب محمد الغول يتهم الحكومة بـ «التدليس» على الشعب والبرلمان بسبب أموال المعاشات     elsaba7     بالفيديو.. مصرفي يكشف مزايا مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل     elsaba7     برلماني: الشهر العقارى بالسيوف «مهزلة».. و«النواب» يمنح الحكومة 15 يوما لحل الأزمة     elsaba7     اجتماعين في واشنطن والخرطوم.. مصر تتقدم بثبات فى مفاوضات سد النهضة     elsaba7     الحكومة تستعد لاطلاق أكبر قاعدة بيانات بالشرق الاوسط     elsaba7     لاستغلال موارد البلاد..تبادل السفراء مع أمريكا أمل السودان للخروج من نفق الإرهاب     elsaba7    

«محور التعمير ».. طريق الموت بالإسكندرية

هبه عويضه / 2019-07-06 21:50:10 / هنا صوتك
اهمال الطرق

اهمال الطرق

حوادث وضحايا، هذا هو المشهد الذى أصبح يسود طريق محور التعمير، وهو الطريق الرابط بين الإسكندرية، ومدينة برج العرب، والساحل الشمالى، حيث يعانى الطريق من الإهمال الشديد خاصة مطلع الكبارى، والتى جعلت سائقى السيارات تستغيث من الفروق الخطيرة التى توجد بها، والتى تسفر عن العديد من الحوادث.

قال أحمد النمر، أحد السائقين: إنه يوميًا تقع العديد من الكوارث بسبب انقلاب سيارات النقل الثقيل المحملة بالأخشاب والحبوب، والتى تؤدى إلى تعطل المرور، وذلك بسبب الإهمال، وعدم إصلاح الطريق، وعدم إيجاد حلول لتلك المعاناة اليومية، مضيفًا أن سيارت النقل يتم تحميلها من الميناء بحمولة زائدة، لعدم تحميل سيارات إضافية، وذلك لتوفير قيمة كارتة عبور الطريق.

وأكد أحمد عبدالخالق، أن طريق محور التعمير من أسوأ الطرق، رغم أنه رئيسى، ولكن لم تتم صيانته، منذ فترة طويلة جدًا، مضيفًا: «أحنا من عشرات السنين بندن فى مالطة ومفيش فايدة .»

وأوضح كمال عبداللطيف أن أى حادث يتسبب فى شلل حركة السير بالطريق لعدم وجود طرق أو ممرات بديلة للهروب من مكان الحادث، ولن تتمكن حتى من الرجوع للخلف، مشيرًا إلى أن هذا الطريق أصبح ضرورة لأصحاب الأعمال والساحل ومطار برج العرب والمنطقة الصناعية، والحوادث كل يوم بسبب النقل الثقيل المحمل بالأخشاب، وهناك حوادث يوميًا، موضحًا « محدش مسئول بيتحرك وأصبحت أرواح الناس لعبة .»

وأشار محمد قاسم، إلى أنه لابد من وجود مراقبة من المرور وفرض غرامات على المخالف، بالإضافة إلى فرض غرامات على الحمولات المضاعفة، وأن تكون هناك حارة خاصة بسيارت النقل الثقيل، لتفادى تهور السائقين.


اضف تعليقك

لأعلى