خناقة «حلمى » و «عز » و «كريم » على شباك تذاكر عيد الأضحى | الصباح

خناقة «حلمى » و «عز » و «كريم » على شباك تذاكر عيد الأضحى

محرر الصباح / 2019-07-06 21:31:57 / فن
أحمد عز وكريم عبد العزيز وأحمد حلمي

أحمد عز وكريم عبد العزيز وأحمد حلمي

بعد غياب ما يقرب من الثلاث سنوات، عاد الفنان أحمد حلمى، للمنافسة مرة أخرى فى أفلام العيد بفيلمه الجديد «خيال مآتة »، بمشاركة العديد من النجوم الكبار منهم الفنان عبدالرحمن أبو زهرة، والفنانة منة شلبى والفنان بيومى فؤاد، ولكن المنافسة هذه المرة ستكون مع نجوم كبار منهم الفنان كريم عبدالعزيز، بالجزء الثانى من «الفيل الأزرق »2 ، والفنان أحمد عز بالجزء الثانى أيضًا من فيلم «أولاد رزق .»2

ونرصد من خلال هذا التقرير المنافسة الشرسة لهؤلاء النجوم، حيث بدأت شركات الإنتاج فى الترويج للبروموهات الخاصة بالأعمال التى ينتظرها العديد من الجمهور بمشاركة نجوم السينما الذين حققوا أعلى الإيرادات فى تاريخ السينما بأعمالهم الفنية السابقة التى شاركت فى مواسم مختلفة سابقة.

وفى مقدمات الأفلام يأتى الجزء الثانى من فيلم «الفيل الأزرق »2 للفنان كريم عبدالعزيز وفيلم «ولاد رزق »2 للفنان أحمد عز وهذان الفيلمان حققا نجاحًا كبيرًا عند عرض الجزء الأول لهما ونالا إعجاب الجماهير والنقاد وحققا إيرادات عالية، فهل سيتسمر

هذا النجاح فى الأجزاء الثانية؟ وهل يحافظ صناع العمل على نجاحهم الذى حققوه أم سيكون استثمارًا للنجاح دون تقديم إضافة؟ ورغم عدم نجاح الفيلم الأخير للفنان أحمد حلمى «لف ودوران »، إلا أن العديد من الجمهور والنقاد متفائلين بنجاح الفيلم الجديد له، وينتظرون عرضه فى السينمات خلال أيام عيد الأضحى، وما يزيد المنافسة حدة أن أفلام أن أغلب النجوم المشاركين فى أفلام العديد نجحت أفلامهم خلال الفترة السابقة حيث استطاع كريم عبدالعزيز، العودة بقوة إلى شباك التذاكر بعد غياب وتخطى فيلمه الأخير «نادى الرجال السرى » حاجز ال 35 مليونًا، رغم عرضه بعيدًا عن مواسم العيد.

كما تم طرح البرومو الدعائى للإعلان عن فيلم «ولاد رزق »2 تمهيدًا لعرضه فى موسم عيد الأضحى المقبل، حيث اعتاد عز فى السنوات الأخيرة المنافسة على تصدر قائمة الإيرادات، حيث حقق الجزء الأول من «ولاد رزق » المركز الأول فى سنة عرضه وكذلك تصدر فيلم «الخلية » قائمة الأفلام المعروضة فى عيد الأضحى عام2017 إضافة إلى تصدر فيلمه الأخير «الممر » قائمة أعلى الإيرادات.

ويشارك أحمد عز فى الجزء الثانى من «أولاد رزق » الفنان عمرو يوسف وأحمد داود وأحمد الفيشاوى ومحمد ممدوح وكريم قاسم، إضافة إلى مشاركة خالد الصاوى وباسم سمرة كضيوف شرف، وتأليف صلاح الجهينى وإخراج طارق العريان.

ويتوقع النقاد نجاح فيلم «خيال مآتة » هذا الموسم، بسبب ما يمتلكه الفنان أحمد حلمى من رصيد كبير لدى الجمهور المصرى، والذى ينتظر أعماله حتى وإن كان وسط نجوم من الصف الأول، كما يمتلك الفيلم العديد من المقومات التى تجعله ينجح، وهو الفكرة الجديدة وهى عبارة عن رجل فى سن كبير لديه هوية غريبة وهو تجميع كل الهوايات الخاصة به وتجمعيها فى غرفة واحدة، ودائمًا يختار «حلمى » الأفكار الجديدة مثل فيلم «أسف على الإزعاج » و «عسل أسود » وغيرها من الأفلام.

يذكر أن كريم عبد العزيز واجه أحمد حلمى فى منافسة سينمائية قوية فى موسم عيد الفطر 2014 بالجزء الأول من فيلم «الفيل الأزرق »، وكان حلمى يُعرض له فى نفس التوقيت فيلم «صُنع فى مصر »، وقد حقق فيلم كريم نجاحًا كبيرًا وإيرادات مالية مرتفعة وضعته فى المركز الثامن لقائمة أعلى إيرادات بالسينما المصرية.

كما واجه كلً من أحمد حلمى وأحمد عز فى عام 2013 بفيلمى «على جثتى » لحلمى و «الحفلة » لعز، ولكن هذه المرة تفوقت الكوميديا فحقق فيلم على جثتى إيرادات 15 مليون جنيه، بينما «الحفلة 8 » ملايين جنيه فقط.


اضف تعليقك

لأعلى