غضب فى القليوبية بسبب تلوث الترع | الصباح

غضب فى القليوبية بسبب تلوث الترع

مياه الصرف الصحى

مياه الصرف الصحى

يشتكى أهالى محافظة القليوبية من تلوث الترع، حيث تم تغطية مياه الترعة والمصرف بالقمامة بالكامل فى بعض المناطق بمحافظة القليوبية، تقوم سيارات الكسح بإلقاء مخلفاتها فى الترع، علمًا بأن هذه السيارات تابعة لوزارة الرى فى ظل غياب الرقابة.

داخل مركز مدينة شبين القناطر، يقول فادى أبو صبيح، أحد الأهالى المتضررين، إن سكان قرى عرب الصوالحة وعرب جهينة التابعة لمركز شبين القناطر تناشد محافظ القليوبية والمسئولين لتطهير الترعة ومنع إلقاء المخلفات على جانبيها بطول مدخل القرية وسط حالة من اللامبالاة من المسئولين وترك النواتج والقمامة فى الشارع مما حول حياة المواطنين لعذاب، خاصة ونحن فى فصل الصيف الذى انتشر بسببها الذباب والناموس الناتج عن هذا الإهمال.

وفى مدينة كفر شكر التى يُعانى أهلها من تجمعات وتلال القمامة التى تفترش الترع وعلى جانبى الطرق التى بها ترع ومصارف على مرأى من المسئولين، حيث يقول مجدى خليل، أحد الأهالى، أن المسئولين يشاهدون تجمعات القمامة والقاذورات داخل وخارج الترع، ولا يفعلون شيئا، كما أن الفلاحين يعانون من الإهمال ونقص الخدمات.

ذات الأمر يُعانى منه أهالى العمار الكبرى فى مركز ومدينة طوخ، حيث يقول إسلام الديب، أحد السكان: نُعانى من انتشار مقالب القمامة بالترع فى القرية والتى تعد بيئة خصبة لتكاثر الذباب والبعوض مما يعرض أهالى القرية للأمراض والأوبئة ومسئولى المحليات فى سبات عميق !

كما سادت حالة من الغضب والاستياء لدى أهالى قرية بلتان خاصة عزبة زايد وقرية كوم الأطرون بسبب الإهمال الذى يسود القرى بسبب تلوث مياه الرى.

أكد عبده ص اح، أحد الأهالى، أن بعض الفلاحين تقوم باستخدام مياه الصرف الصحى لرى أراضيهم، وذلك بسبب عدم وجود مياه الرى.


اضف تعليقك

لأعلى