غارقة فى الصرف الصحى.. الإهمال يضرب مستشفيات أسيوط | الصباح
بالفيديو.. دراسة تحذر من تزايد خطر الوفاة بسبب هشاشة العظام     elsaba7     الكينج يكشف الستار عن أغنيته الجديدة على "انستجرام"     elsaba7     مصطفى مدبولى يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة يوليو المجيدة     elsaba7     الإسكان تمد فترة التسجيل وسداد مقدمات حجز 538 وحدة فاخرة بالعاصمة الإدارية     elsaba7     هنية: "الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية هن الأكثر تطرفًا في سياستهما على فلسطين تاريخيًا     elsaba7     بالفيديو.. السيسي يقبل رأس والدة الشهيد عمر القاضي في حفل تخرج كلية الشرطة     elsaba7     شاهد.. ليفربول يكشف عن قميصه الثالث بدون " محمد صلاح "     elsaba7     شاهد.. لميس سلامة لـ"العسيلي": "لا يجب أن يتعالى أي فنان مهما بلغت درجة نجومية"     elsaba7     خالد قنديل: بطولة كأس الأمم الأفريقية تجسيد للنهضة المصرية     elsaba7     "صامويل إيتو " يغادر القاهرة عقب حضور نهائى أمم أفريقيا 2019     elsaba7     شاهد.. الرئيس السيسي يتأثر بحديث أبناء شهداء الشرطة     elsaba7     مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات.. اليوم     elsaba7    

غارقة فى الصرف الصحى.. الإهمال يضرب مستشفيات أسيوط

الصرف الصحي

الصرف الصحي

يعانى أهالى أسيوط من الإهمال الموجود داخل مستشفى أبنوب المركزى فالمبنى من الداخل ملىء بمياه الصرف الصحى والروائح الكريهة، كما يوجد نقص فى المستلزمات الطبية والخدمة العلاجية داخل المستشفى الذى يتردد عليه الآلاف من أبناء المحافظة للعلاج.

تقول عزيزة مجاور، إحدى المرضى: إن المستشفى يتخلص من مياه الصرف الصحى بوضع كميات كبيرة من القطن الطبى عليها، لافتة إلى انتشار الحشرات والروائح الكريهة بسبب الصرف، بالإضافة إلى أن أطباء المستشفى يطالبون المرضى بشراء مستلزماتهم الطبية من الخارج على نفقتهم الخاصة.

أوضحت سعدية متولى، أن القمامة والملوثات والأدوات الطبية المستعملة ملقاة داخل المستشفى فى الطرقات والعنابر، إضافة إلى عدم نظافة دورات المياه وسوء حالتها، وانتشار الروائح الكريهة والحشرات.

بينما أكدت أميرة حسن، إحدى الممرضات بالمستشفى، أن انتشار الصرف الصحى داخل المستشفى يؤرق المرضى والعاملين، والأمر أصبح صعب تحمله، لافتة إلى أنه سبق وأن تقدمت وزملاؤها بعدة شكاوى للإدارة لحل المشكلة، لكن دائمًا ما تلاقى تجاهلً تامًا بحجة عدم وجود ميزانية لإصلاح منظومة الصرف.

من مستشفى أبنوب إلى مستشفى ديروط الجامعى الذى لم يختلف به الحال كثيرًا، فهناك نقص فى الأطباء فى بعض التخصصات.

يقول سعيد حسنى، أحد الأهالى: إنه كان مرافقًا لإحدى الحالات وبعد تخديره وإجراء العملية لم يفق خلال ٥ ساعات، فقام الطبيب بتحويله إلى مستشفى أسيوط الجامعى وبالفحص أتضح إصابته بضمور كامل لخلايا المخ ناتج عن جرعات بنج زائدة، والسبب الرئيسى فى ذلك هو أن الطبيب الذى قام بتخديره ليس طبيب تخدير بينما هو طبيب جراحة، وذلك لعدم وجود طبيب تخدير بالمستشفى.


اضف تعليقك

لأعلى