غارقة فى الصرف الصحى.. الإهمال يضرب مستشفيات أسيوط | الصباح
ننشر أسماء المصابين فى حادث انقلاب أتوبيس بالغربية     elsaba7     مصرع وإصابة ١٨ شخص فى حادث انقلاب أتوبيس نقل جماعى بالغربية     elsaba7     "كوبولا" المخرج العالمي: أهم ثلاث نساء في التاريخ كليوباترا وحتشبسوت وهيباتيا وجميعهن مصريات     elsaba7     "بَرو عتب" لنهال علام يدخل موسوعة "جينيس" ضمن أكبر حفل توقيع جماعي بمعرض الشارقة للكتاب     elsaba7     إصابة 17 شخصا ومصرع سائق فى انقلاب أتوبيس على طريق المحلة طنطا     elsaba7     السيسي يؤكد موقف مصر الاستراتيجي الثابت تجاه الأزمة الليبية     elsaba7     أكاديمية الشرطة تستقبل عددا من طلبة وطالبات إحدى المدارس     elsaba7     وكيل النواب يتقدم بالشكر للرئيس السيسي على إدراج منطقة المثلث ببورسعيد ضمن الاستزراع السمكي     elsaba7     رئيس الوزراء يتابع خطة الهيئة العامة للتنمية السياحية     elsaba7     حكومة إسرائيل.. جانتيس يفشل فى تشكيلها والوقت نفذ     elsaba7     البندقية غرقت واللوحات لم تتضرر.. مسئولون يكشفون الخسائر بعد فيضان فينيسيا     elsaba7     عصابة أبراج الضغط العالي في قبضة الشرطة     elsaba7    

غارقة فى الصرف الصحى.. الإهمال يضرب مستشفيات أسيوط

الصرف الصحي

الصرف الصحي

يعانى أهالى أسيوط من الإهمال الموجود داخل مستشفى أبنوب المركزى فالمبنى من الداخل ملىء بمياه الصرف الصحى والروائح الكريهة، كما يوجد نقص فى المستلزمات الطبية والخدمة العلاجية داخل المستشفى الذى يتردد عليه الآلاف من أبناء المحافظة للعلاج.

تقول عزيزة مجاور، إحدى المرضى: إن المستشفى يتخلص من مياه الصرف الصحى بوضع كميات كبيرة من القطن الطبى عليها، لافتة إلى انتشار الحشرات والروائح الكريهة بسبب الصرف، بالإضافة إلى أن أطباء المستشفى يطالبون المرضى بشراء مستلزماتهم الطبية من الخارج على نفقتهم الخاصة.

أوضحت سعدية متولى، أن القمامة والملوثات والأدوات الطبية المستعملة ملقاة داخل المستشفى فى الطرقات والعنابر، إضافة إلى عدم نظافة دورات المياه وسوء حالتها، وانتشار الروائح الكريهة والحشرات.

بينما أكدت أميرة حسن، إحدى الممرضات بالمستشفى، أن انتشار الصرف الصحى داخل المستشفى يؤرق المرضى والعاملين، والأمر أصبح صعب تحمله، لافتة إلى أنه سبق وأن تقدمت وزملاؤها بعدة شكاوى للإدارة لحل المشكلة، لكن دائمًا ما تلاقى تجاهلً تامًا بحجة عدم وجود ميزانية لإصلاح منظومة الصرف.

من مستشفى أبنوب إلى مستشفى ديروط الجامعى الذى لم يختلف به الحال كثيرًا، فهناك نقص فى الأطباء فى بعض التخصصات.

يقول سعيد حسنى، أحد الأهالى: إنه كان مرافقًا لإحدى الحالات وبعد تخديره وإجراء العملية لم يفق خلال ٥ ساعات، فقام الطبيب بتحويله إلى مستشفى أسيوط الجامعى وبالفحص أتضح إصابته بضمور كامل لخلايا المخ ناتج عن جرعات بنج زائدة، والسبب الرئيسى فى ذلك هو أن الطبيب الذى قام بتخديره ليس طبيب تخدير بينما هو طبيب جراحة، وذلك لعدم وجود طبيب تخدير بالمستشفى.


اضف تعليقك

لأعلى