ضد غزة.. قيادة جيش الاحتلال الاسرائيلي الجنوبية تستعد لعملية عسكرية موسعة | الصباح

ضد غزة.. قيادة جيش الاحتلال الاسرائيلي الجنوبية تستعد لعملية عسكرية موسعة

قوات الاحتلال الإسرائيلي

قوات الاحتلال الإسرائيلي

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أمراً هاماً بخصوص جيش الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة.

وأكدت الصحيفة، أنه تستعد القيادة الجنوبية بجيش الاحتلال الإسرائيلي لعملية عسكرية في قطاع غزة المحاصر، في حال اقتضى الأمر ذلك، إذ أجرى سلاح الجو تدريبات كبيرة، وكذلك فريق التكنولوجيا والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى لواء جعفاتي.

وأشارت "يديعوت أحرونوت"، في تحقيق موسع لها، نشرته اليوم الجمعة، إلى أن القيادة الجنوبية بجيش الاحتلال تكمل استعداداتها لحرب موسعة ضد غزة، مشيرةً إلى أن ذلك يأتي مع ذكرى مرور خمس سنوات على عملية الجرف الصامد التي شنها الجيش على القطاع المحاصر.

وتابعت أن اجتماع المجلس الوزاري الأمني المصغر "الكابينت" الذي عقده بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء الماضي، في مقر فرقة غزة في غلاف القطاع، كان رسالة إلى الفصائل الفلسطينية بأن تل أبيب مستعدة لجميع السيناريوهات.

وحضر اجتماع الكابينت الأخير كل من: أفيف كوخافي رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال، وتمير هايمن قائد الاستخبارات العسكرية، وهرتسي هاليفي قائد القيادة الجنوبية، وكميل أبوركن منسق أعمال الحكومة في المناطق الفلسطينية، ودرور شلوم قائد لواء الأبحاث في الاستخبارات العسكرية، وأهارون حليفا قائد ركن العمليات بجيش الاحتلال.


اضف تعليقك

لأعلى