الاستثمار تقيم المشروعات الممولة من البنك الأفريقى للتنمية خلال آخر 10 سنوات | الصباح
برلماني : قانون الأحوال الشخصية سيخرج للنور فى هذا التوقيت     elsaba7     محمد نجم: 540 مليون دولار لتطوير قطاع الغزل والنسيج     elsaba7     ياسر رزق: الاتحاد الاشتراكي والحزب الوطنى «طارو بنفخة»     elsaba7     محمد نجم يكشف أسباب تراجع زراعة القطن المصري (فيديو)     elsaba7     ياسر رزق: «السيسي يواجه الهجمات الإعلامية المعادية.. ورد فعل الحكومة بطئ».. فيديو     elsaba7     أسباب تراجع زراعة القطن المصري؟.. رئيس قسم بحوث الغزل بمعهد بحوث القطن يجيب     elsaba7     "القرية كلها اتبرعت بالدم".. قصة شهامة سكان الفيوم لإنقاذ مريض     elsaba7     بعد حكم الإعدام على المسماري.. محمد الباز: المهم في حياة الدول النتائج وليس التفاصيل     elsaba7     بعد القصاص لنجله.. والد شهيد الواحات عمرو صلاح: "مترحموش الخنازير الإخوان"     elsaba7     نجم: 40 مليون جنيه خسائر شركات قطاع الأعمال العام من القطن هذا العام     elsaba7     أمانة "المصريين" بقنا تنظم احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف     elsaba7     رئيس "القومي للمرأة": نفقة الطفل لابد أن تكون ملزمة للأب بشكل صارم     elsaba7    

الاستثمار تقيم المشروعات الممولة من البنك الأفريقى للتنمية خلال آخر 10 سنوات

سحر نصر تناقش المشروعات التنموية في مصر مع رئيس البنك الدولي

سحر نصر تناقش المشروعات التنموية في مصر مع رئيس البنك الدولي

أجرى فريق التخطيط الاستراتيجي والتقييم بوزارة الاستثمار بالاشتراك مع فريق استشاري من البنك الأفريقي للتنمية (African Development Bank Group) بإجراء تقييم قطري لأنشطة ومشروعات البنك المنفذة في مصر خلال العشر سنوات الماضية، وذلك في إطار قيام وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بأداء دورها في متابعة وتقييم المشروعات الممولة عن طريق شركاء التنمية في مصر للوقوف على مدى فعاليتها في تحقيق أهداف التنمية الوطنية واستدامة آثارها.

وقالت الوزارة، على موقعها الرسمى، إنه خلال التقييم، أجرى الفريق زيارات ميدانية في محافظات الفيوم والقليوبية بالإضافة إلى محافظة القاهرة خلال الفترة من 19 إلى 26 يونيو 2019، لتقييم فعالية مشروعات تحلية المياه، والكهرباء، ودعم القطاع الخاص ودعم الاقتصاد والدخل الريفي وقطاع الامتياز التجاري "الفرنشايز" حيث تبلغ محفظة البنك الحالية ما يعادل 1,2 مليار دولار أمريكي.

وعقد فريق التقييم عدة لقاءات مع المسئولين بالوزارات والجهات المستفيدة من مشروعات البنك، كما حرص على لقاء المستفيدين من صغار المزارعين وأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والحاصلين على أنواع مختلفة من القروض الممنوحة من البنك والمنفذة من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر عن طريق جهات وسيطة أو جمعيات أهلية أو بنوك، لتمويل أنشطتهم في عدة مجالات من أهمها تجارة الفواكه والخضروات، وتربية المواشي وطحن الغلال والأعمال الزراعية وتشغيل منافذ بيع السلع التموينية.


اضف تعليقك

لأعلى