مدبولي يتابع التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد | الصباح

مدبولي يتابع التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعيّ لمجلس الوزراء؛ وذلك لمناقشة واستعراض عددٍ من الموضوعات والملفات التي تهم المواطنين اقتصاديًا واجتماعيًا.

 

وأشاد رئيس الوزراء بما تم هذا الأسبوع من إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بشكل تجريبي في محافظة بورسعيد، وأكد ضرورة المتابعة المستمرة في مرحلة التشغيل التجريبي، بما يسهم في نجاح هذه المنظومة، والبدء في تعميمها على باقي المحافظات.

وقال إنه يتلقى تقارير متابعة يومية من محافظ بورسعيد، عن مدى الإقبال من جانب المواطنين على تسجيل بياناتهم، والذي يتوفر بشكل كبير.

وفى هذا الصدد، جرى التأكيد أن منظومة التأمين الصحي الشامل، هي عبارة عن نظام تكافلي اجتماعي، تقدم من خلاله خدمات طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع دون تمييز، وتتكفل الدولة من خلال تلك المنظومة بغير القادرين، وتكون الأسرة هي وحدة التغطية، هذا بالإضافة إلى أن المنظومة تشتمل على حزمة متكاملة من الخدمات التشخيصية والعلاجية، كما تتيح للمنتفع الحرية فى اختيار مقدمي الخدمة الصحية، كما تعمل على تقليل الإنفاق الشخصي من المواطنين على الخدمات الصحية والحد من الفقر بسبب المرض.


اضف تعليقك

لأعلى