وزارة التخطيط تعقد ورشة عمل للجهات المستهدفة من جائزة مصر للتطبيقات الحكومية | الصباح
الجنود المجهولة.. هكذا نجحت نشوى طنطاوي في دعم نجاح زيارة الرئيس السيسي إلى برلين     elsaba7     غدا..روائع غنائيةللفرقة القومية بأوبرا الاسكندرية     elsaba7     قنصوة يوقع خطاب نوايا لإقامة علاقة بين الاسكندرية ومقاطعة هاينان الصينية     elsaba7     ضبط 4 أشخاص سرقوا توك توك بالإكراه بالغربية     elsaba7     الفحام: مصر نجحت في 30 يونيو في وقف هذا المخطط الإخواني الذي كان يهدف إلى العصف بكل دول المنطقة     elsaba7     تامر حسني يتفق مع بريزينتيشن على إحياء حفل ختام كأس الأمم تحت 23 سنة     elsaba7     من برلين.. وزير الإنتاج الحربي لـ "الصباح": زيارة الرئيس لألمانيا ناجحة.. وفي طريقنا للثورة الصناعية الرابعة     elsaba7     محلل سياسي: لبنان يعيش انقساما حاداً حول تشكيل الحكومة.. والاقتصاد في أسوأ حالاته     elsaba7     ضبط عناصر تشكيل عصابى بأسيوط تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة أموال أصحاب معاشات التكافل والكرامة     elsaba7     محافظ القاهرة يكرم سكرتير عام حى غرب القاهرة لتطويره منظومة التعامل مع المواطنين     elsaba7     تكريم 19 جمعية أهلية لتميزهم في العمل الخيري والمجتمعي بالغربية     elsaba7     رئيس "المصريين" يهنئ السيسي بذكرى عيد ميلاده     elsaba7    

وزارة التخطيط تعقد ورشة عمل للجهات المستهدفة من جائزة مصر للتطبيقات الحكومية

غادة لبيب

غادة لبيب

عقدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ممثلة في فريق العمل المسئول عن جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية ورشة عمل بعنوان "التحديات الحكومية في القطاعات المختلفة وأهمية إدخال التطبيقات الذكية في مختلف مجالات العمل الحكومي" للجهات الخدمية المستهدفة في جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية.

وفي هذا الإطار قالت غادة لبيب نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري : إن جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات تهدف بشكل أساسي إلي المساهمة في إيجاد حلول عملية تضمن تحقيق طفرة حقيقية في مستوى تقديم الخدمات الحكومية في مصر، وتمكين الشباب من المشاركة في تطوير العمل الحكومي، وخاصة طلبة الجامعات وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتابعت أن الجائزة تهدف أيضًا إلى تعزيز العلاقة بين الطلاب المصريين بالمؤسسات التعليمية المعترف بها بجمهورية مصر العربية والجهات الحكومية، وإشراكهم في عملية التحول الرقمي ودعم التنمية المستدامة التي تتوافق ورؤية مصر 2030، كما تهدف إلى تشجيع الطلاب على تقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية، وتطوير الخدمات الحكومية وإمكانية الحصول عليها بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية. 

غادة لبيب

وأوضحت لبيب : أنه يتم العمل على الجائزة في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والإمارات ضمن مبادرة مشروع تطوير العمل الحكومي بين البلدين التي تم توقيعها خلال فعاليات الدورة السادسة للقمة العالمية للحكومات.

وأضافت نائب وزيرة التخطيط : أن جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية أُطلقت في ضوء سعى الحكومة المصرية إلى التحول لمجتمع رقمي، يتيح الخدمات الرقمية بطرق بسيطة وتكلفة ملائمة في أي وقت ومكان لجميع المواطنين وبشكل آمن، وكذلك التجارب الناجحة لبعض الشباب في عدة دول مجاورة

وخلال ورشة العمل التي عقدتها وزارة التخطيط حول التحديات الحكومية في القطاعات المختلفة وأهمية إدخال التطبيقات الذكية في مختلف مجالات العمل الحكومي، تم عرض عدة موضوعات تمثلت في مقدمة عن جائزة تطبيقات الخدمات الحكومية وأهدافها، وأهمية إدخال التطبيقات الذكية في مختلف مجالات العمل الحكومي لتحسين جودة حياة المواطن، إلى جانب عرض أمثلة للتجارب الناجحة في الدولة المختلفة في هذا المجال، بالإضافة الى كيفية صياغة التحديات الخاصة بكل وزارة من خلال نموذج عمل خاص بذلك.

غادة لبيب

يشار إلى أن جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات تم اطلاقها ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتاريخ 25 نوفمبر 2018 ، وهي مسابقة سنوية للطلاب المصريين بالمؤسسات التعليمية بجمهورية مصر العربية فى التطبيقات الذكية للخدمات الحكومية عبر الهاتف المحمول. 

وتهدف الجائزة إلى الاستفادة من طاقات الشباب وقدراتهم لتقديم حلول مبتكرة تضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة.


اضف تعليقك

لأعلى