بـ"أحدث وسائل التكنولوجية".. تعرف على مميزات مقر الجوازات الجديد بالعباسية | الصباح

بـ"أحدث وسائل التكنولوجية".. تعرف على مميزات مقر الجوازات الجديد بالعباسية

منة مسعد / 2019-07-02 19:20:53 / الصباح Extra
مقر الجوازات الجديد بالعباسية

مقر الجوازات الجديد بالعباسية

افتتحت وزارة الداخلية بالأمس، المقر الجديد للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بكلية الشرطة القديمة بالعباسية، هذا المقر الذي يهدف إلى القضاء على مشاكل الروتين وذلك باستحداث كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة.

حيث يوجد بهذا المقر العديد من المميزات والوسائل التكنولوجية الحديثة لم تكن موجودة قبل ذلك في المقر القديم، والتي تهدف إلى تسهيل تقديم الخدمة للمواطنين والسياح ، ومن هذه المميزات منظومة الترقيم الآلي والاستدعاء الرقمي لكافة الخدمات مع استراتيجية متكاملة للتيسير على الجمهور.

أيضا استحداث أحدث وسائل التكنولوجيا في استخراج جوازات السفر، وقدرة المقر على استيعاب كافة أشكال وأنواع البيانات والتعامل معاها، وتم إنشاء مركز لنظم المعلومات والذي يعد من أكبر المراكز المتخصصة في هذا المجال في الشرق الأوسط.

كما يحتوي على إدخال منظومة التأشيرة الإلكترونية للأجانب، وتسهيلاً للأجانب، واستحداث كارت إقامة ذكي وفقًا لأحدث النظم التكنولوجية للترخيص للأجانب بالإقامة، ويضمن تعاملهم مع المصالح الحكومية وغير الحكومية بسهولة.

وتوجد بالإدارة أحدث نظم المعلومات المتصلة بكافة الموانئ والمطارات المصرية على الحدود كلها بحيث يكون هناك اتصال فوري بين الإدارة العامة للجوازات وكافة المنافذ لتبادل المعلومات سريعًا.

ويهدف هذا المقر إلى تقديم الخدمات بسهولة ويسر دون أن يسبب عبء على المواطن أو السائح، فبمجرد توجه المواطن إلى المقر الجديدة بالعباسية يحصل على رقم بنوعية الخدمة التي يطلبها ويتوجه إلى الشباك مباشرة للحصول على الخدمة دون الوقوف في أي طوابير، ويوفر أيضًا مكان مخصص لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وليست الوسائل التكنولوجية الحديثة وحدها هي التي توجد. بل صمم المقر أيضًا على طراز معماري فريد، والتي تبلغ مساحته 140 ألف متر، ويتكون المبنى من 7طوابق تضم الإدارات النوعية للإدارة العامة للجوازات.

 


اضف تعليقك

لأعلى