وزيرة السياحة تغادر الى جنيف صباح اليوم | الصباح
رئيس حي العمرانية: تعاقدنا مع 6 شركات لجمع القمامة.. وتخفيف التكدس عن شارع الهرم».. فيديو     elsaba7     رئيس حي العمرانية: «نٌسأل في كل مشكلة رغم عدم اختصاصنا».. فيديو     elsaba7     وفرنا 80% من استهلاك السكر».. الزراعة تكشف آخر تطورات «المليون ونصف فدان».. فيديو     elsaba7     مكرم محمد أحمد يكشف ملابسات القبض على أمين الأعلى للإعلام بتهمة الرشوة     elsaba7     بلاش منظرة.. محمد أبو حامد يعترض على صور سجود لاعبي منتخب اليد     elsaba7     خبير: واشنطن ستربح معركتها الدبلوماسية بسهولة أمام إيران في البحر المتوسط     elsaba7     السعودية تُعلن بدء العمل رسميا بنظامي وثائق السفر والأحوال المدنية الجديد     elsaba7     تعرف على محرك البحث صديق البيئة (فيديو)     elsaba7     رئيس "المصريين": الجماعة الإرهابية تتلقى ضربات موجعة من الأمن المصري     elsaba7     المدير الفني الأسبق: لم أتلقى أي اتصالات من قبل إدارة الأهلي للعودة مرة أخرى     elsaba7     رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة     elsaba7     أغرقت كل شيء.. سكان هذه البلد الروسية يسبحون في مياه الأمطار     elsaba7    

وزيرة السياحة تغادر الى جنيف صباح اليوم

وزيرة السياحة

وزيرة السياحة

وزيرة السياحة تغادر إلى جنيف للمشاركة كمتحدثة رئيسية في جلسة حوارية بعنوان "التمويل الدولي لقطاع السياحة من اجل التنمية لتحقيق أجندة ٢٠٣٠" التي تنظمها منظمة التجارة العالمية WTO بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية UNWTO

 

تغادر اليوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة إلى مدينة جنيف السويسرية، وذلك بناءا على الدعوة التي تلقتها الوزيرة من منظمة السياحة العالمية للمشاركة كأحد المتحدثين الرئيسيين في أعمال الجلسة الحوارية المزمع عقدها غدا تحت عنوان "التمويل الدولي لقطاع السياحة من اجل التنمية لتحقيق اجندة ٢٠٣٠"

‏"Tourism financing for the 2030 Agenda"، والتي تنعقد في إطار فعاليات الاستعراض العالمي لمبادرة "المعونة من أجل التجارة" لعام ٢٠١٩ التي تنظمها منظمة التجارة العالمية WTO بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، وذلك خلال الفترة من ٣ إلى ٥ يوليو الجاري بمدينة جنيف بدولة سويسرا.

 

ويشارك في الجلسات كمتحدثين السيد زوراب بولوليكاشفيلى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، وعددٍ من المسئولين رفيعى المستوى وصناع القرار من الوزراء وشركاء التنمية والهيئات التمويلية أبرزهم: السيد خوسيه غونسالفيس Jose Goncalves وزير السياحة والنقل والاقتصاد البحري بجمهورية الرأس الأخضر بإفريقيا (كيب ڤيردي)، والسيد توشيوكي ناكاموراToshiyuki Nakamura المدير العام لوكالة التعاون الدولية اليابانية (الجايكا) ، والسيدة كارولين فروند Caroline Freundمديرة التجارة والاستثمار والتكامل الإقليمى والتنافسية بالبنك الدولى، والسيدة أرانشا غونزاليس Arancha Gonzalez المدير التنفيذي لمركز التجارة الدولية (ITC).

 

وقبيل المغادرة أشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى أهمية المشاركة في فعاليات هذه الجلسة الحوارية والتي ستناقش أهمية زيادة قيمة مخصصات المعونة من أجل التجارة الموجهة لدعم قطاع السياحة بما يتيح للقطاع القيام بدوره الفعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

 

وأوضحت أن النمو في قطاع السياحة أصبح يتخطى معدلات نمو الاقتصاد العالمي ولكن تمويل القطاع من المؤسسات المالية العالمية يظل ضعيفاً للغاية، مشيرة إلى أن قيمة التدفقات الموجهة لدعم قطاع السياحة فقد بلغت نحو 0.4 % فقط من إجمالي قيمة تدفقات المعونة من أجل التجارة خلال عام ٢٠١٧.

 

وأضافت الوزيرة أنه وفقًا لما سجلته منظمة السياحة العالمية، فقد ارتفع عدد السائحين الدوليين حول العالم بنسبة ٦% خلال عام ٢٠١٨ ليصل إلى نحو ١.٤ مليار سائح.


اضف تعليقك

لأعلى