سؤال برلماني لوزير العدل بشأن تردي أوضاع مباني المحاكم المصرية | الصباح

سؤال برلماني لوزير العدل بشأن تردي أوضاع مباني المحاكم المصرية

دعاء سعيد / 2019-07-02 11:32:58 / سياسة
النائب محمد فؤاد

النائب محمد فؤاد

تقدم النائب محمد فؤاد بسؤال برلماني، موجه إلى كلا من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير العدل المستشار محمد حسام عبدالرحيم، بشأن تردي أوضاع مباني المحاكم المصرية.

وأشار "فؤاد" في سؤاله إلى تردي أوضاع مباني المحاكم المصرية، ووصولها إلى حالة يرثى لها، ما بين مباني تدهورت حالتها وعفا عليها الزمن، وأثاث متهالكة غير صالحة للإستخدام، مضيفا أن هناك العديد من القضاة وأعضاء النيابة العامة وموظفين المحاكم، والمرتادين من المواطنين المتقاضين، يعانون أشد العناء من هذا التردي والإهمال الشديد بهذه الأبنية، مما أصبح يشكل عائق كبير على أداء عملهم.

وأكد "فؤاد" أن القضاء المصري هو أحد أهم أركان الدولة المصرية، ومن هذا المنطلق ينبع الاهتمام بتطوير القضاء، فهو واجب على كل أعضاء البرلمان المصري، لافتا إلي تلقيه العديد من شكاوى المواطنين والمحامين حول حال أبنية المحاكم.

وتساءل "فؤاد" :" ما هو موقف وزارة العدل مما ألت إليه مباني المحاكم المصرية؟، وما هي خطتها الموضوعة لتطوير مباني المحاكم؟، كما تساءل "فؤاد" قائلا :" أين دور صندوق تطوير مباني المحاكم من هذا التردي؟.

و قال "فؤاد" أنه يدرك أن وزير العدل ربما لا يحب الظهور الإعلامي، و لا التصريحات ومكاشفة المواطنين بجهود وزارته في معالجة هذه القضايا، على الرغم من أن أرض الواقع تعج بالعديد من المشكلات، التي لا تجد من يسعى لحلها، و لا يبدو أيضا أن الوزير لديه خطة واضحة المعالم لحلها.

وقال "فؤاد" أن التساؤل مرفق طيه صور من داخل عدة محاكم لتبيان حالة التردي المفجعة، مطالبا بأن يكون الرد كتابة، وموافاة المجلس بالحقائق كاملة.


اضف تعليقك

لأعلى