استاذ أورام: المبادرة الرئاسية لصحة المرأة تحد من نسبة الإصابة بسرطان الثدي | الصباح
بالفيديو.. محامي "شهيد الشهامة" يكشف الموقف القانوني للقاتل     elsaba7     بالفيديو.. "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي     elsaba7     بالفيديو.. والد الطفلة أماني يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لها     elsaba7     السيد موسي رئيسا لحى العجمى بالاسكندرية     elsaba7     "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي (فيديو)     elsaba7     علاقة محمد غنيم بالبردعي: "هو من رشحه للظهور وتحريك الماء الراكد"     elsaba7     بعد أسبوع من الاحتلال التركي على سوريا.. الباز يكشف بالأرقام حصاد جرائم السفاح أردوغان على الأبرياء     elsaba7     عن الجميع.. مبارك يكشف أسباب إخفاء موعد حرب أكتوبر (فيديو)     elsaba7     أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن     elsaba7     "أين العرب من العداون التركي في سوريا".. أمين الجامعة العربية يوضح     elsaba7     حسني مبارك يكشف كواليس معركة المنصورة (فيديو)     elsaba7     شاهد.. كواليس يكشفها "مبارك" لأول مرة عن الاستعداد لانتصار أكتوبر     elsaba7    

استاذ أورام: المبادرة الرئاسية لصحة المرأة تحد من نسبة الإصابة بسرطان الثدي

الدكتور هشام الغزالي

الدكتور هشام الغزالي

قال الدكتور هشام الغزالي، أستاذ الأورام ومدير مركز الأبحاث كلية طب عين شمس، إن انطلاق المبادرة الرئاسية لصحة المرأة في 9 محافظات شيء جيد للغاية،  حيث إن المبادرة تهدف إلى الحد من نسبة الإصابة بسرطان الثدي، وتم عمل دراسة للكشف عن أنسب طريقة للمسح في كافة المحافظات، وأن تكون هناك متابعة مستمرة.

وأضاف "الغزالي"، خلال حواره في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، الذي يُعرض على شاشة "TeN"، أنه نظرًا لكون المسح الطبي قد يُسبب نوع من الإحراج للسيدة فتم الاستعانة بكل الأطباء السيدات في المرحلة الأولى، وهناك خطة قوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، موضحًا أن إحدى المنظمات الكبرى ذكرت أن هناك 128 ألف حالة جديدة من الإصابة بالسرطان في مصر ، من بينها 20% لأورام الثدي.

وأشار أستاذ الأورام ومدير مركز الأبحاث كلية طب عين شمس، إلى أن نسب حدوث الإصابة بسرطان الثدي في مصر أقل بكثير جدًا من الدول الغربية، وهذا شيء جيد، ولكن للأسف الشديد أن نسبة الوفيات في مصر بسبب سرطان الثدي أكبر من الدول الغربية، موضحًا أن التشخيص المتأخر لمرض سرطان الثدي يقلل من نسب شفاءه.

وتابع :" الاكتشاف المرض مبكرا يصلنا إلى الشفاء منه بدرجة عالية، عاوز اقول للسيدات محدش يخاف، مش هيحصل استئصال للثدي تاني في علاج سرطان الثدي إلا في حالات نادرة قد تكون 1% فقط ، والعلاج موجود وبالمجان".


اضف تعليقك

لأعلى