أهالى كفر الشيخ يصرخون: نفق قطار قلين خارج الخدمة | الصباح

أهالى كفر الشيخ يصرخون: نفق قطار قلين خارج الخدمة

محافظ كفر الشيخ

محافظ كفر الشيخ

لسنوات طويلة ونفق محطة قطار قلين يعانى الإهمال الشديد، خاصة مع عدم توافر خدمات صيانة للمرفق الحيوى الذى يخدم آلاف المواطنين بمركز ومدينة قلين بمحافظة كفر الشيخ.

ويقع «نفق مشاة» مدينة قلين أسفل محطة قطار قلين؛ بحيث يربط بين قلب المدينة، وعدد من المنشآت الخدمية الحكومية الهامة التى تشمل مجمع المدارس، مركز الشرطة، مركز شباب قلين، ونادى المعلمين، إضافة إلى عدد من المحال التجارية ومنطقة سكنية.

قال عمار بن ياسر، أحد سكان المنطقة، إن نفق المشاة يعانى من تسريب مياه متواصل، إلى جانب وجود مخلفات هدم ناتجة عن ترميم محطة القطار تارة، أو مخلفات قمامة وتراكم مياه الأمطار تارة أخرى، ما يعيق حركة الأهالى، الذين لجأوا فى نهاية المطاف إلى عمل ممرات بسور السكة الحديد وهو الأمر الذى يعرض حياة الجميع للخطر.

وأوضح عمار، أنه تقدم بالعديد من الشكاوى ومعه عدد من المواطنين إلى المسئولين وخاصة وزارة النقل، التى تم مخاطبتها إلكترونيًا عبر موقعها الإلكترونى، إلى جانب إرسال عدد من الفاكسات إلى الوزارة، لكن لا حياة لمن تنادى!.

من جهة أخرى دشن شباب مدينة قلين حملة على مواقع التواصل الاجتماعى، ونشروا صورًا للنفق الغارق فى المياه ومخلفات البناء، وطالبوا المسئولين بالتحرك وحل المشكلة.


اضف تعليقك

لأعلى