بعد تجاوز برومو «الفيل الأزرق 2» الـ 15 مليونًا فى أقل من 7 أيام..هل يصبح شباك تذاكر عيد الأضحى أمام ملحمة تاريخية ؟ | الصباح
مصطفى نصار: انطلقت من خلال مبادرة السيسي  لتعليم مهنة صناعة الذهب للأجيال الجديدة (حوار)     elsaba7     رحيل والدة المستشار ايهاب الشريطي.. والعزاء الأحد بمسجد الشرطة بالتجمع الخامس     elsaba7     لجنة لمعاينة الهبوط الأرضى بعد انتشار شائعات "سراديب الآثار" بقرية نشيل بالغربية     elsaba7     «أرابيسكا تياترن».. تعاون مصرى يبرز تفشى العنف ضد المرأة     elsaba7     أحمد البكري: موقف الاهلي في أفريقيا معقد.. وألي بادجي سيكون خليفة فلافيو     elsaba7     أهالى القليوبية يستغيثون بالمحافظ لإنقاذهم من كبارى المشاة     elsaba7     «ناهد» تتحدى الرجال فى صنعة «مبيض محارة» منذ ٢٥عامًا     elsaba7     إيمان الجابرى.. ترفع شعار «موتوسيكل للبنات فقط » لمواجهة التحرش     elsaba7     الجيش الليبى يتقدم فى معركة التحرير من «دواعش أردوغان»     elsaba7     رئيس شركة إيجيبت جولد فى حواره مع «الصباح» مصطفى نصار: انطلقت من خلال مبادرة السيسى لتعليم مهنة صناعة الذهب للأجيال الجديدة     elsaba7     6 بنود للاتفاق المبدئى حول قواعد الملء وتشغيل السد : بنود واشنطن.. مصير أزمة سد النهضة فى ظل اتفاق «ترامب »     elsaba7     قوائم انتظار واستهانة بأرواح المواطنين وسوء تعامل:«حياتهم فى خطر».. أوجاع المحرومين من التأمين الصحى     elsaba7    

بعد تجاوز برومو «الفيل الأزرق 2» الـ 15 مليونًا فى أقل من 7 أيام..هل يصبح شباك تذاكر عيد الأضحى أمام ملحمة تاريخية ؟

إسلام فليفل / 2019-06-29 20:20:56 / فن
الفيل الأزرق 2

الفيل الأزرق 2

>> حنان شومان: لا يمكن تقدير نجاح عمل فنى من عدمه من نسبة مشاهدات البرومو

مع بداية طرح الشركة المنتجة للجزء الثانى لفيلم «الفيل الأزرق» بطولة النجم كريم عبدالعزيز، حقق مشاهدة تخطت الـ 15 مليون مشاهدة عبر مواقع التواصل الاجتماعى خلال 7 أيام فقط، وذلك قبل طرحه فى دور العرض السينمائى.

نسب المشاهدات بالإعلان الرسمى غالبًا هى مؤشر لنجاح عمل من عدمه، وفى ظل تحقيق الجزء الأول من العمل لإيرادات ضخمة، وتعلق الجمهور به، أصبح لديهم شغف كبير سواء فى مصر أو الوطن العربى من أجل مشاهدات الجزء الثانى منذ إعلان صناعه عنه.

فى عام 2014 استطاع الجزء الأول أن يحقق إيرادات وصلت إلى 35 مليون جنيه، وكانت بمثابة رقم قياسى فى وقته، كما يعد واحدًا من أنجح الأفلام خلال الـ 10 سنوات الأخيرة، والذى تمت صناعته على يد مخرج متمكن تحقق أفلامه جميعها النجاح وهو المخرج مروان حامد.

المهمة أمامه ليست سهلة، بل صعبة للغاية له وللمؤلف والكاتب أحمد مراد أيضًا، وذلك نظرًا لسببين الأول هو نجاح الجزء الأول وهو ما يمثل عبأ كبيرًا على أبطاله، والثانى هو أن الجزء الأول كانت أحداثه مقتبسة من رواية لمؤلف الفيلم لكن الجزء الثانى هو من وحى الخيال تمامًا.

الفيلم يضم فريق عمل الجزء الأول بالإضافة إلى انضمام الفنانة هند صبرى والفنان إياد نصار وتارا عماد ومروان يونس وأحمد خالد صالح وغيرهم من النجوم الذين انضموا فى الجزء الثانى، ومن المقرر أن يتم طرحه فى دور العرض السينمائى فى عيد الأضحى المقبل.

وحول هل المؤشرات والبدايات هى علامة للنجاح، تقول الناقدة حنان شومان إن الـ 15 مليون شخص الذين شاهدوا البرومو ليس هم نفس الأشخاص الذين سوف يدخلون الفيلم عند طرحه فى السينما المصرية لأن البرومو لا يمكن الدفع له مبالغ مالية من أجل مشاهدته، مشيرة إلى أن البرومو تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعى وأنه ليس مقياسًا أن يكون 15 مليونًا فقط فى مصر من المؤكد أن هناك مشاهدات من الوطن العربى لأن الإنترنت وسيلة عالمية، فلا يمكن لنا أن نقدر بأن المشاهدات من مصر فقط، لافتة أن نسبة المشاهدة هذه على الإنترنت ليست كافية لتقدير نجاح الفيلم من عدمه ومن المتعارف عليه أن هذه النسبة ضئيلة فى عالم الإنترنت.

وأضافت شومان فى تصريحات خاصة لـ«الصباح»، أن الفيلم نجح فى الجزء الأول معتمدًا على اسم المؤلف أحمد مراد الذى يثق أغلب الشباب فى أعماله خاصة أن فى ذلك الوقت حققت رواية «الفيل الأزرق» التى نشرت فى عام 2012 نجاحًا كبيرًا آنذاك، مؤكدة أن أى عمل فنى أو سينمائى لا يحسم نجاحه من نسبة المشاهدات للبرومو الخاص به، ومن الممكن أن نسبة نجاح الفيلم تتخطى الجزء الأول ومن الممكن أن تقل كل هذا يتم تقديره بعد طرح الفيلم فى السينما.

بينما أفاد الناقد محمود عبدالشكور، أن فكرة تحقيق فيلم نسبة مشاهدة قبل طرحه فى دور العرض السينمائى يعتبر إنجازًا تاريخيًا للسينما المصرية، مؤكدًا أن فيلم «الفيل الأزرق» يستحق أن ينتظره الجمهور بفارغ الصبر، فى ظل تحقيقه نسب مشاهدة كبيرة عبر المواقع التواصل الاجتماعى.

واختتم إلى أنه يتوقع أن يتخطى الجزء الثانى إيرادات الجزء الأول لأنه يضم مجموعة متميزة من النجوم فى الوسط الفنى ويعتبرون نجوم شباك.


اضف تعليقك

لأعلى