برلماني: المحاماة مهنة فكر وليست تجارة.. وخاطبنا معيط لإعفاء المحامين من القيمة المضافة (فيديو) | الصباح
سمر ابراهيم تفتح ملف دولة أوغندا في إفريقيا.. غدا     elsaba7     مصطفى نصار: انطلقت من خلال مبادرة السيسي  لتعليم مهنة صناعة الذهب للأجيال الجديدة (حوار)     elsaba7     رحيل والدة المستشار ايهاب الشريطي.. والعزاء الأحد بمسجد الشرطة بالتجمع الخامس     elsaba7     لجنة لمعاينة الهبوط الأرضى بعد انتشار شائعات "سراديب الآثار" بقرية نشيل بالغربية     elsaba7     «أرابيسكا تياترن».. تعاون مصرى يبرز تفشى العنف ضد المرأة     elsaba7     أحمد البكري: موقف الاهلي في أفريقيا معقد.. وألي بادجي سيكون خليفة فلافيو     elsaba7     أهالى القليوبية يستغيثون بالمحافظ لإنقاذهم من كبارى المشاة     elsaba7     «ناهد» تتحدى الرجال فى صنعة «مبيض محارة» منذ ٢٥عامًا     elsaba7     إيمان الجابرى.. ترفع شعار «موتوسيكل للبنات فقط » لمواجهة التحرش     elsaba7     الجيش الليبى يتقدم فى معركة التحرير من «دواعش أردوغان»     elsaba7     رئيس شركة إيجيبت جولد فى حواره مع «الصباح» مصطفى نصار: انطلقت من خلال مبادرة السيسى لتعليم مهنة صناعة الذهب للأجيال الجديدة     elsaba7     6 بنود للاتفاق المبدئى حول قواعد الملء وتشغيل السد : بنود واشنطن.. مصير أزمة سد النهضة فى ظل اتفاق «ترامب »     elsaba7    

برلماني: المحاماة مهنة فكر وليست تجارة.. وخاطبنا معيط لإعفاء المحامين من القيمة المضافة (فيديو)

البرلمان

البرلمان

قال النائب ثروت بخيت عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، أنه من المنتظر عرض تعديلات قانون المحاماة على رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال ومكتب المجلس لتحديد موعد عرضه علي الجلسة العامة، متوقعا مناقشة القانون وإقراره قبل نهاية دور الانعقاد الحالي.

وشدد بخيت، في مداخلة هاتفية مع برنامج الأفوكاتو، الذي يعرض على قناة القاهرة والناس، ويقدمه المحامي الدكتور أيمن عطا لله، أن نقابة المحامين لم تتقدم بمشروع قانون للبرلمان، وأن المشروعات الثلاث التي تم تقديمها ومناقشتها فى اللجنة التشريعية تمثل أفكار مقدميها، ولا شأن للنقابة بها.

وأضاف بخيت أن التعديلات المطروحة على قانون المحاماة لن تسمح بفتح مكاتب للمحامين الاجانب فى مصر، ولكنها تنظم عمليات منح التراخيص للمحامين الاجانب للترافع أمام المحاكم المصرية فى قضايا محددة ولوقت محدد.

وقال عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب أن التعديلات المقترحة التي تقدم بها والتي تم اقرارها باللجنة التشريعية، جعلت الانضمام لنقابة المحامين حصرا على الحاصلين على الثانوية العامة فقط، مشددا على ان التحاق طلبة التعليم المفتوح يضر بعمل النقابة، كما أقر بأن هذه المادة تم وضعها فى القانون لمنع التحاق الحاصلين على درجة ليسانس الحقوق وفق برامج التعليم المفتوح من الانضمام لعضوية نقابة المحمامين.

وردا على سؤال للدكتور أيمن عطا لله مقدم الأفوكاتو حول مدى قبول وزارة المالية للمادة المقترحة والخاصة بإعفاء المحامين من ضريبة القيمة المضافة، شدد النائب ثروت بخيت على أن حزمة التعديلات التي تم اقرارها نصت على ان المحاماة مهنة فكر وليست مهنة تجارية ولا تهدف الى الربح فى الاساس، مشيرا الى أنه تم مخاطبة الدكتور محمد معيط وزير المالية بشان مشروع التعديلات ولكنه لم يوافينا بالرد.

وأضاف، اذا لم يرد الوزير علي الشان بالقيمة المضافة سيتم الاعتماد بعدم الموافقة علي تطبيق القيمة المضافة طبقا لائحة  المجلس.

وكان ثلاثة من أعضاء مجلس النواب وهم ثروت بخيت وسليمان وهدان وشريف نادي قد تقدموا مشروعات لتعديل قانون المحاماة، وتم دمجهم في مشروع واحد تمت الموافقة عليه فى مناقشات اللجنة التشريعية بمجلس النواب الأسبوع الماضي.

 


اضف تعليقك

لأعلى