استاذ اقتصاد: أمريكا في طريقها إلى فقدان هيمنتها الاقتصادية لصالح فرنسا (فيديو) | الصباح
رئيس الوزراء يتابع آخر استعدادات تشغيل بوابة العُمرة المصرية     elsaba7     المملكة المتحدة ترفع قيود الرحلات الجوية على مطار شرم الشيخ     elsaba7     استشاري علاقات أسرية تفجر مفاجأة بخصوص دعوى الخلع بالمحاكم     elsaba7     برلماني: 10 حالات يتم فيها الخلع بخلاف الضعف الجنسي.. فيديو     elsaba7     الروسي للدراسات: زيارة السيسي لروسيا ستعود بالنفع الاقتصادي والسياسي على أفريقيا     elsaba7     بريطانيا تقرر رفع القيود عن الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ     elsaba7     خبير يوضح أهم نتائج خطة الإصلاح الاقتصادي ومؤشرات نجاح التجربة المصرية     elsaba7     أدوية منتهية الصلاحية ومخبأ سري في مستشفى بالزقازيق.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     باحث موسيقي: أغاني المهرجانات خطورتها على الأطفال كبيرة وتصيب الجسم بالإعياء     elsaba7     إخواني يكشف تفاصيل فبركة محادثة بين لواء سابق وضابط لاعتبار راجح للحدث     elsaba7     تفاصيل ضبط 22 شخص حرضوا ضد الدولة خلال محاكمة المتهم بقتل شهيد الشهامة     elsaba7     طقس غدا.. انخفاض في دراجات الحرارة وأمطار على القاهرة والوجه البحري     elsaba7    

استاذ اقتصاد: أمريكا في طريقها إلى فقدان هيمنتها الاقتصادية لصالح فرنسا (فيديو)

دونالد ترامب

دونالد ترامب

قال الدكتور عادل مهنى، أستاذ الاقتصاد بجامعة باريس، إن أنغيلا ميركل، المستشارة الألمانية، قالت إن ما توصلنا إليه هو ما توصلنا إليه فى قمة العشرين 2018 العام الماضي وهو أنه يجب توفير مناخ تجاري حر ونزيه وغير منحاز، وهو من الصعب تحقيقه.

وأضاف مهني خلال حواره ببرنامج السوق الذي يذاع على قناة الغد، مع الإعلامي حسن فودة، أن هناك لاعبين أساسيين فى منظمة التجارة العالمية ومنهم الصين، مشيرًا إلى أن السؤال الأهم هو كيف يتم التخفيف من حدة التوترات القائمة بين القوى الاقتصادية العالمية.

وأوضح أن هناك من يهيمن على المؤسسات الاقتصادية الدولية مثل صندوق النقد الدولي وغيرها وأقصد هنا الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة فرضت بأعمالها انعزالًا عن العالم.

وأشار إلى أن أمريكا في طريقها إلى فقدان هيمنتها الاقتصادية لصالح فرنسا.

وأحجم قادة مجموعة العشرين عن التنديد بالحماية التجارية ودعوا بدلا من ذلك لتوفير مناخ تجاري حر ونزيه وغير منحاز.

وحذر البيان الختامي للقمة التي انعقدت على مدى يومين في أوساكا بغرب اليابان من أن النمو الاقتصادي العالمي لا يزال ضعيفا مع زيادة حدة التوترات التجارية والجيوسياسية.


اضف تعليقك

لأعلى