بسام راضي: الرئيس السيسي يلتقي اليوم بنظيره الروسي على هامش قمة مجموعة العشرين | الصباح
في صالونات التجميل.. الصحة تعلن عن إطلاق مبادرة الحد من انتشار العدوى للقضاء على بؤر الأمراض     elsaba7     محل شك.. ليفربول مهددا بفقدنا خدمات فخر العرب وروبرتسون أمام بالاس     elsaba7     تفاصيل اجتماع "مدبولي" لمتابعة سير العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة وترتيبات نقل الوزارات والعاملين     elsaba7     عند الإغلاق.. البورصة تخسر 4.9 مليار جنيه     elsaba7     تعرف على ما فعلته صواريخ السرايا بتل أبيب     elsaba7     اللجنة الصناعية بمجلس النواب تبحث تزليل معوقات التطوير مع رئيس شركة غزل المحلة     elsaba7     بعد اغتيال أبو العطا.. الفصائل تتوعد بالرد وتل أبيب تبلغ القاهرة أنها لا تريد التصعيد (فيديو)     elsaba7     وزير الدفاع يلتقى نظيره الروسى ويترأسان لجنة التعاون العسكرى المشتركة     elsaba7     رئيس مدينة زفتى يوجه بمد خط أعمدة الأنارة بمنطقة الأسكان الأجتماعى     elsaba7     الأعتداء على طبيب أثناء ممارسة عمله داخل مستشفى جامعة طنطا     elsaba7     إعلام سوهاج يحيي ذكرى المولد النبوى بين اطفال معهد الأورام     elsaba7     استجابة واسعة بين أوساط اللبنانيين للإضراب العام اليوم     elsaba7    

بسام راضي: الرئيس السيسي يلتقي اليوم بنظيره الروسي على هامش قمة مجموعة العشرين

بسام راضى

بسام راضى

أعلن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يلتقي اليوم  بالرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" على هامش قمة مجموعة العشرين".

 

وأكد الرئيس الروسي علي الأهمية التى توليها موسكو لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر، فى الفترة القادمة وفِي إطار اتفاق الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين.

 

ومن جانبه أكد الرئيس السيسي، على تطلع مصر لتعميق العلاقات المصرية الروسية على جميع الأصعدة، مشيداً سيادته في هذا الصدد بالمشروعات الهامة التى يتعاون البلدان فى تنفيذها فى مصر، ومن بينها مشروع إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية، ومشروع المنطقة الصناعية الروسية بمحور قناة السويس الذي من شأنه أن ينتقل بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى مستوى غير مسبوق".

 

 

كما تم استعراض فرص التعاون الثلاثي بين مصر وروسيا في القارة الأفريقية في ضوء رئاسة مصر الحالية للاتحاد الافريقي، حيث تم التطرق في هذا السياق إلى الاستعدادات الجارية لتنظيم القمة الأفريقية الروسية في أكتوبر المقبل، وتوافق الرئيسان حول ضرورة العمل على بلورة نتائج فعلية وعملية لتلك القمة لصالح الشعوب الأفريقية بالمقام الأول، سعياً نحو صياغة إطار للشراكة والتعاون المستدام بين روسيا والدول الأفريقية".


اضف تعليقك

لأعلى