بالفيديو.. فتح باب الشكاوى على نتائج أولى ثانوي ولمدة أسبوع | الصباح
بالفيديو.. اقتصادي: القطاع الصناعي يُسهم بـ18% من حجم الناتج القومي الإجمالي     elsaba7     بالفيديو.. اقتصادي: مبادرة الـ100 مليار جنيه تُعطي قبلة الحياة للمصانع     elsaba7     بالفيديو.. اقتصادي: فاتور الاستيراد وصلت 60 مليار دولار سنويا     elsaba7     رئيس "المصريين" عن تقديم المساعدات لجيبوتي: مصر ستظل داعمة لأشقائها     elsaba7     بالفيديو.. مصرفي: قرار تخفيض الفائدة أثر بشكل كبير على القطاع العقاري     elsaba7     الزراعة: ارتفاع المساحة المنزرعة من القمح نهاية ديسمبر إلى 3.5 مليون فدان..فيديو     elsaba7     النائب محمد الغول يتهم الحكومة بـ «التدليس» على الشعب والبرلمان بسبب أموال المعاشات     elsaba7     بالفيديو.. مصرفي يكشف مزايا مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل     elsaba7     برلماني: الشهر العقارى بالسيوف «مهزلة».. و«النواب» يمنح الحكومة 15 يوما لحل الأزمة     elsaba7     اجتماعين في واشنطن والخرطوم.. مصر تتقدم بثبات فى مفاوضات سد النهضة     elsaba7     الحكومة تستعد لاطلاق أكبر قاعدة بيانات بالشرق الاوسط     elsaba7     لاستغلال موارد البلاد..تبادل السفراء مع أمريكا أمل السودان للخروج من نفق الإرهاب     elsaba7    

بالفيديو.. فتح باب الشكاوى على نتائج أولى ثانوي ولمدة أسبوع

ارشيفية

ارشيفية

كشف برنامج "8 الصبح" المُذاع على فضائية "dmc"، أن وزارة التربية و التعليم أعلنت فتح باب الشكاوى على نتائج أولى ثانوي ولمدة أسبوع، حيث أعلن المسئولون عن نتيجة أولى ثانوي 2019 إنه سيتم إصدار بطاقة الطالب الخاصة بتفاصيل نتيجة طلاب الصف الأول الثانوي غدًا السبت الموافق 29 يونيو 2019.

 

وقالت الوزارة، إنه سيتم الإعلان عن الرابط الخاص بإعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 في شكل جديد عن طريق بطاقات الطلاب غدًا السبت الموافق 29 يونيو 2019، وأوضحت أن البطاقة التعريفية تهدف إلى تعريف الطالب بمستواه في المواد الدراسية لتوضيح نقاط القوة والضعف لديه، وذلك بعد تحليل الإجابات الخاصة به في امتحانات شهر مايو الماضي.

 

واضاف المسئولون، أن هذه البطاقة سيكون مدونا بها اسم الطالب وكوده واسم مدرسته ومحافظته والإدارة التعليمية التابع لها، مشيرين إلى أن بطاقة النتيجة سيكون مدونا بها ألوان توضح مقياس أداء الطالب في كل مادة دراسية.

 

وأوضح المسئولون أن اللون الأزرق يشير إلى اجتياز الطالب للاختبار بتفوق، وهذا يعني أن الطالب قد حقق مستوى دراسيا متميزا في المادة، وأن تحصيله الدراسي جيد، مؤكدين أن اللون البرتقالي يشير إلى اجتياز الطالب للاختبار في المادة بمستوى مناسب للتوقعات وحصوله على درجات جيدة ولا يزال أمامه الفرصة لتحسين الأداء وتحقيق مستوى التفوق، أما اللون الأخضر، فقد أكد المسئولون أنه يشير إلى اجتياز الطالب للاختبار وحصوله على درجة النجاح اللازمة للانتقال إلى الصف الثاني الثانوي في المادة، ولكن ما زال مستوى الطالب يحتاج إلى تحسين، وبشأن اللون الأبيض فهو يعني رسوب الطالب في المادة، مما يستوجب دخوله امتحان الفرصة الثانية.

 

وتابعوا: "النقطة السوداء التي يجدها الطالب في كارت النتيجة ستشير إلى أدائه، مؤكدين أنه كلما ارتفعت هذه النقطة السوداء، ارتفعت درجة النتيجة، وفي حالة عدم حضور الطالب للاختبار، فسوف يظهر في كارت النتيجة شريط كامل باللون الرمادي".

 

وكانت قد أعلنت وزارة التعليم الاثنين الماضي ، أن نسبة النجاح في امتحانات الصف الأول الثانوي هذا العام بلغت 91.4%، موضحةً أن تجربة الامتحانات الإلكترونية للصف الأول الثانوي كشفت أن الطلاب لديهم قدرة على اكتساب المهارات الجديدة التي تقاس بمعايير عالمية؛ وتم اعلان النتيجة يوم الاثنين في شكل ناجح أو راسب فقط على هذا الرابط https://g10.emis.gov.eg

 

 


اضف تعليقك

لأعلى