بالفيديو.. فتح باب الشكاوى على نتائج أولى ثانوي ولمدة أسبوع | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

بالفيديو.. فتح باب الشكاوى على نتائج أولى ثانوي ولمدة أسبوع

ارشيفية

ارشيفية

كشف برنامج "8 الصبح" المُذاع على فضائية "dmc"، أن وزارة التربية و التعليم أعلنت فتح باب الشكاوى على نتائج أولى ثانوي ولمدة أسبوع، حيث أعلن المسئولون عن نتيجة أولى ثانوي 2019 إنه سيتم إصدار بطاقة الطالب الخاصة بتفاصيل نتيجة طلاب الصف الأول الثانوي غدًا السبت الموافق 29 يونيو 2019.

 

وقالت الوزارة، إنه سيتم الإعلان عن الرابط الخاص بإعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 في شكل جديد عن طريق بطاقات الطلاب غدًا السبت الموافق 29 يونيو 2019، وأوضحت أن البطاقة التعريفية تهدف إلى تعريف الطالب بمستواه في المواد الدراسية لتوضيح نقاط القوة والضعف لديه، وذلك بعد تحليل الإجابات الخاصة به في امتحانات شهر مايو الماضي.

 

واضاف المسئولون، أن هذه البطاقة سيكون مدونا بها اسم الطالب وكوده واسم مدرسته ومحافظته والإدارة التعليمية التابع لها، مشيرين إلى أن بطاقة النتيجة سيكون مدونا بها ألوان توضح مقياس أداء الطالب في كل مادة دراسية.

 

وأوضح المسئولون أن اللون الأزرق يشير إلى اجتياز الطالب للاختبار بتفوق، وهذا يعني أن الطالب قد حقق مستوى دراسيا متميزا في المادة، وأن تحصيله الدراسي جيد، مؤكدين أن اللون البرتقالي يشير إلى اجتياز الطالب للاختبار في المادة بمستوى مناسب للتوقعات وحصوله على درجات جيدة ولا يزال أمامه الفرصة لتحسين الأداء وتحقيق مستوى التفوق، أما اللون الأخضر، فقد أكد المسئولون أنه يشير إلى اجتياز الطالب للاختبار وحصوله على درجة النجاح اللازمة للانتقال إلى الصف الثاني الثانوي في المادة، ولكن ما زال مستوى الطالب يحتاج إلى تحسين، وبشأن اللون الأبيض فهو يعني رسوب الطالب في المادة، مما يستوجب دخوله امتحان الفرصة الثانية.

 

وتابعوا: "النقطة السوداء التي يجدها الطالب في كارت النتيجة ستشير إلى أدائه، مؤكدين أنه كلما ارتفعت هذه النقطة السوداء، ارتفعت درجة النتيجة، وفي حالة عدم حضور الطالب للاختبار، فسوف يظهر في كارت النتيجة شريط كامل باللون الرمادي".

 

وكانت قد أعلنت وزارة التعليم الاثنين الماضي ، أن نسبة النجاح في امتحانات الصف الأول الثانوي هذا العام بلغت 91.4%، موضحةً أن تجربة الامتحانات الإلكترونية للصف الأول الثانوي كشفت أن الطلاب لديهم قدرة على اكتساب المهارات الجديدة التي تقاس بمعايير عالمية؛ وتم اعلان النتيجة يوم الاثنين في شكل ناجح أو راسب فقط على هذا الرابط https://g10.emis.gov.eg

 

 


اضف تعليقك

لأعلى