روسيا والصين يعلنوا الاستغناء عن استخدام الدولار فى تعاملاتهم بشكل رسمي | الصباح
رئيس حي العمرانية: تعاقدنا مع 6 شركات لجمع القمامة.. وتخفيف التكدس عن شارع الهرم».. فيديو     elsaba7     رئيس حي العمرانية: «نٌسأل في كل مشكلة رغم عدم اختصاصنا».. فيديو     elsaba7     وفرنا 80% من استهلاك السكر».. الزراعة تكشف آخر تطورات «المليون ونصف فدان».. فيديو     elsaba7     مكرم محمد أحمد يكشف ملابسات القبض على أمين الأعلى للإعلام بتهمة الرشوة     elsaba7     بلاش منظرة.. محمد أبو حامد يعترض على صور سجود لاعبي منتخب اليد     elsaba7     خبير: واشنطن ستربح معركتها الدبلوماسية بسهولة أمام إيران في البحر المتوسط     elsaba7     السعودية تُعلن بدء العمل رسميا بنظامي وثائق السفر والأحوال المدنية الجديد     elsaba7     تعرف على محرك البحث صديق البيئة (فيديو)     elsaba7     رئيس "المصريين": الجماعة الإرهابية تتلقى ضربات موجعة من الأمن المصري     elsaba7     المدير الفني الأسبق: لم أتلقى أي اتصالات من قبل إدارة الأهلي للعودة مرة أخرى     elsaba7     رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة     elsaba7     أغرقت كل شيء.. سكان هذه البلد الروسية يسبحون في مياه الأمطار     elsaba7    

روسيا والصين يعلنوا الاستغناء عن استخدام الدولار فى تعاملاتهم بشكل رسمي

الدولار

الدولار

أشارت صحيفة "إيزفيستيا" الروسية اليوم الجمعة، إلى أن كل من روسيا والصين قرروا بشكل رسمي الاستغناء عن الدولار الأمريكي في الحسابات والتعاملات والاعتماد على عملاتهم الوطنية وهو ما يعتبر انهيار لـ الدولار.

ووفقا لـ "إيزفيستيا" فقد وقع وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف، ورئيس بنك الشعب الصيني، يي هانج على هذه الاتفاقية.

 

وأشارت الصحيفة الروسية، إلى أن الاتفاق وقع بين الجانبين بداية الشهر الجاري، كخطوة لتعزيز الأمن الاقتصادي بين البلدين.

 

وأضافت "إيزفيستيا"، أن الجانبين يعملان على تنظيم قنوات دفع الشراكة بينهم وهذه القنوات ستكون صلة وصل بين منظومتي الدفع الروسية والصينية.

 

وتوقعت الصحيفة ارتفاع الروبل في التعاملات التجارية بين البلدين من 10% حاليا إلى 50% في السنوات القادمة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن موسكو وبكين تعتزمان استخدام الروبل الروسي واليوان الصيني في عقود كانت قد أبرمت بينهما بالدولار.

 

وتجاوز التبادل التجاري بين روسيا والصين العام الماضي مستوى الـ100 مليار دولار، منها 56 مليار دولار هي صادرات روسيا إلى الصين، مقابل واردات بقيمة 52 مليار دولار.

 

وتربط موسكو وبكين علاقات تجارية واقتصادية وثيقة، ويسعى البلدان للارتقاء بالتجارة بينهما لتصل إلى مستوى 200 مليار دولار سنويا في الأعوام القادمة.


اضف تعليقك

لأعلى