روسيا والصين يعلنوا الاستغناء عن استخدام الدولار فى تعاملاتهم بشكل رسمي | الصباح
د راندا رزق تكتب: جائزة ساويرس الثقافية الـ15 بين المسؤولية المجتمعية والتنمية الإنسانية     elsaba7     عضو المحافظين البريطانى يهاجم مشروع العملة الأوروبية الموحدة.. ويصفه بـ"الفاشل"     elsaba7     عضو المحافظين البريطانيين يشيد بالإصلاحات المصرية     elsaba7     عضو المحافظين البريطانيين لـ"خالد أبو بكر": "الاتحاد الأوروبى" أكبر عائق للإنجليز.. وقوانينه "قاسية"     elsaba7     قصة نجاح "نهلة النمر".. "قضت 23 عامًا بدار أيتام وغرفتها ضمت 25 فتاة"     elsaba7     مبادرة " دفا الغلابة " لتوزيع العدس الساخن على عمال النظافة والفقراء بطنطا     elsaba7     أسباب هروب أردوغان من قمة برلين     elsaba7     أحمد موسى يكشف عن نظرات «سواد وحقد ووجع » أردوغان للرئيس السيسى فى قمة برلين.. فيديو     elsaba7     فيديو.. تعرف على قصة "مغطس المسيح" بأقدم كنيسة مصرية     elsaba7     خالد أبو بكر يرصد آخر استعدادات قمة الاستثمار البريطانية – الإفريقية من لندن     elsaba7     على الطريقة الملكية.. سمر تطرح "محبوبة" وتخضع لجلسة تصوير جديدة في لبنان (صور)     elsaba7     رئيس حزب "المصريين": مؤتمر برلين فرصة لإنهاء الأزمة الليبية ووقف أطماع أردوغان     elsaba7    

روسيا والصين يعلنوا الاستغناء عن استخدام الدولار فى تعاملاتهم بشكل رسمي

الدولار

الدولار

أشارت صحيفة "إيزفيستيا" الروسية اليوم الجمعة، إلى أن كل من روسيا والصين قرروا بشكل رسمي الاستغناء عن الدولار الأمريكي في الحسابات والتعاملات والاعتماد على عملاتهم الوطنية وهو ما يعتبر انهيار لـ الدولار.

ووفقا لـ "إيزفيستيا" فقد وقع وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف، ورئيس بنك الشعب الصيني، يي هانج على هذه الاتفاقية.

 

وأشارت الصحيفة الروسية، إلى أن الاتفاق وقع بين الجانبين بداية الشهر الجاري، كخطوة لتعزيز الأمن الاقتصادي بين البلدين.

 

وأضافت "إيزفيستيا"، أن الجانبين يعملان على تنظيم قنوات دفع الشراكة بينهم وهذه القنوات ستكون صلة وصل بين منظومتي الدفع الروسية والصينية.

 

وتوقعت الصحيفة ارتفاع الروبل في التعاملات التجارية بين البلدين من 10% حاليا إلى 50% في السنوات القادمة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن موسكو وبكين تعتزمان استخدام الروبل الروسي واليوان الصيني في عقود كانت قد أبرمت بينهما بالدولار.

 

وتجاوز التبادل التجاري بين روسيا والصين العام الماضي مستوى الـ100 مليار دولار، منها 56 مليار دولار هي صادرات روسيا إلى الصين، مقابل واردات بقيمة 52 مليار دولار.

 

وتربط موسكو وبكين علاقات تجارية واقتصادية وثيقة، ويسعى البلدان للارتقاء بالتجارة بينهما لتصل إلى مستوى 200 مليار دولار سنويا في الأعوام القادمة.


اضف تعليقك

لأعلى