رئيس حزب المصريين: السيسي أجبر العالم على احترام مصر | الصباح
ياسر رزق يطالب وزير الدفاع بالإدلاء بشهادته حول أوامر مرسي ضد متظاهري 30 يونيو (فيديو)     elsaba7     الخطيب يبكي ويقف دعمًا لمؤمن زكريا (صور)     elsaba7     رضا عبد المعطي: مشروع قانون لتأمين المخاطر ضد الطلاق مّحل دراسة     elsaba7     أخصائية نفسية لـ "الأمهات": بلاش تدخلوا الفصول مع أطفالها.. "هيتعودوا على كده"     elsaba7     إحدى أولياء الأمور تسرد تفاصيل اليوم الدراسي الأول لها في حياتها :" عيطت لأخر اليوم"     elsaba7     ياسر رزق: الشائعات تستهدف إضعاف حماس الرئيس.. ولولا القوات المسلحة لانهارت مصر (فيديو)     elsaba7     أرسين فينجر : "فيرمينيو يضحي بنفسه من أجل صلاح وماني"     elsaba7     ياسر رزق: «الإخوان قتلة.. والتصالح معهم مستحيل».. فيديو     elsaba7     مرتضى منصور لمحمد علي : " هفضحك يوم الخميس يا شمام" (فيديو)     elsaba7     ياسر رزق: «يجب استمرار الرئيس السيسي لترسيخ أعمدة الدولة».. فيديو     elsaba7     "أزمة نفط على المحك".. هجوم الحوثي يوقف 50% من إنتاج أرامكو السعودية     elsaba7     ياسر رزق: «السيسي وزير إعلام الدولة.. ولا يوجد أحد يتحدث باسمه».. فيديو     elsaba7    

رئيس حزب المصريين: السيسي أجبر العالم على احترام مصر

عادل نصار / 2019-06-27 17:34:56 / سياسة
مصر الثورة

مصر الثورة

قال الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، "مصر الثورة" سابقا، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في فعاليات قمة مجموعة العشرين المقرر تنظيمها باليابان في 28 من يونيو الجاري، ستحقق انعكاسًا إيجابيًا كبيرًا على العلاقات الاقتصادية المصرية الخارجية وخاصة مع المستثمرين اليابانيين.

وأضاف "أبو العطا"، في بيان اليوم الخميس، أن مصر نجحت خلال الفترة الماضية فى حجز مقعد دائم في كل المحافل الدولية لعرض الرؤية المصرية تجاه القضايا الدولية والإقليمية التي تخص المنطقة بشكل عام وتخص مصر بشكل خاص، مشيرا إلى أن مشاركة الرئيس السيسي في قمة العشرين حاليا تختلف تماما عن أي مشاركة دولية سابقة نظرا لكون مصر رئيسا للاتحاد الإفريقي، لهذا فإنها تتحدث باسم 50 دولة إفريقية.

 

 

وأوضح رئيس "المصريين"، أن مشاركة مصر في قمة مجموعة العشرين، تأتي من منطلق احترام العالم وتقديره لمكانة مصر وجهودها الحثيثة، سواء على المستوى الداخلي أو سياساتها الخارجية الشفافة ذات الرؤية الواضحة تجاه مختلف القضايا والمشكلات التي تشهدها المنطقة العربية والقارة الإفريقية، مشيرا إلى أن العلاقات الاقتصادية المصرية اليابانية تطورت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، في ضوء دعم الرئيس والحكومة ومساندة القطاع الخاص، متمثلًا في الجهود التى يجريها مجلس الأعمال المصري الياباني بتذليل العقبات التي قد تواجه المستثمرين اليابانيين في مصر، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى توسع الاستثمارات اليابنية في مصر خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار إلى أن المردود الاقتصادي المتوقع لمشاركة مصر في اجتماعات مجموعة العشرين سيكون جيد جدا لأن العالم أصبح يرى مصر دولة واعدة وإلا ما تمت دعوتها للمشاركة فى مثل هذه المناسبات بالغة الأهمية، مشيرا إلى أن هذه فرصة جيدة لعقد لقاءات مع مسئولين ومستثمرين يابانيين والاستفادة من الخبرة اليابانية في مجال التكنولوجيا؛ خاصة أن اليابان من الدول دائمة التعاون مع مصر وتحديدا في مجال التعليم كالمدارس اليابانية والآثار وفي مقدمتها مشاركتها في تنفيذ مشروع المتحف المصري الكبير.

 

 

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل مجهودات ضخمة من أجل دعم الاقتصاد، وذلك من خلال سعيه الدائم إلى طمأنة المستثمرين بأن القيادة السياسية تساند وتشجع الاستثمار، وتعمل على إزالة العقبات والمشاكل التي قد تواجههم ، موضحا أن هذا ما يحتاجه أي مستثمر ليطمئن على استثماراته بأنه سيجد من يسانده عندما تواجهه أي معوقات.


اضف تعليقك

لأعلى