سيارة شمسية "خارقة" بسعر "فلكي" .. تعرف على التفاصيل | الصباح
سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7    

سيارة شمسية "خارقة" بسعر "فلكي" .. تعرف على التفاصيل

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

كشفت شركة هولندية ناشئة عن ما تزعم أنها أول سيارة شمسية طويلة المدى في العالم، حيث أنها قادرة على السير لمسافة 725 كيلومترا بعملية شحن واحدة.

 وذكرت صُحف تصريحات، نقلتها "سكاي نيوز عربية" إن غطاء محرك سيارة "Lightyear One" وسقفها يضم خلايا شمسيةتعمل على تحويل الطاقة الشمسية مباشرة إلى طاقة كهربائية، كما تضم المركبة بطارية يمكن شحنها كهربائيا.

ومن المتوقع أن يبدأ طرح السيارة في الأسواق في عام 2021، وتبلغ رسوم الحجز الخاص بها 119 ألف يورو (135 ألف دولار).

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة، التي تدعى "Lightyear"، إن تصنيع هذه السيارة تأثر بالحاجة الملحة إلى الاستجابة للتغيرات المناخية، التي يشهدها العالم.

,أضاف ليكس هوفسولت: "تغير المناخ هو واحد من أكبر المشاكل التي واجهناها نحن البشر في تاريخنا. نشهد تطورا مخيفا، ولذلك قررنا أن نقوم بشيء مفيد لكوكبنا، من منطلقنا كمهندسين".

وأكد هوفسولت أن أول 100 وحدة من السيارة جرى حجزها بالفعل، مبينا أن الشركة قررت تصنيع 500 نسخة بشكل مبدئي، على أن تقرر فيما بعد إن كانت ستزيد في العملية الإنتاجية.

ولم تكشف الشركة تفاصيل أكثر عن السيارة، لكنها قالت إن سائقها سيكون قادرا على القيادة لمسافة تصل إلى 725 كيلومترا اعتمادا على عملية شحن واحدة فقط.

 


اضف تعليقك

لأعلى