مساعد رئيس "المصريين": تعديلات قانون المحاماة استرداد لهيبة المحامين | الصباح
تعرف على درجات الحرارة المتوقعة غداً     elsaba7     الفتوى والتشريع تقضي بأحقية المعلمين في الحصول على أجازة مرافقة الزوج خارج مصر     elsaba7     رئيس الهيئة العربية للتصنيع يتفقد تصنيع عربات القطارات     elsaba7     انطلاق فعاليات مؤتمر "مستقبل الاستثمار في مصر".. غداً     elsaba7     رئيس جامعة المنوفية يستقبل مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا     elsaba7     انطلاق فعاليات التدريب البحري المشترك بين مصر والسعودية "الموج الأحمر -2"     elsaba7     فيديو.. مستشار وزير السياحة السابق: الاستقرار الأمني والاقتصادي السبب في تقدم مصر عالميا     elsaba7     محمد العنزي: مفاجآت لأول مرة في ختام احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ89 (صور)     elsaba7     شاهد.. أدمن جروب أرسم: اختيارنا لمسلسل لن اعيش في جلباب أبي مختلف وقدمنا حوالي 230 رسمة     elsaba7     القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبًا بحريًا عابرًا بنطاق الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط     elsaba7     طلب إحاطة بشأن فساد منظومة الرقابة على الأدوية في مصر     elsaba7     بالفيديو.. استشاري يوضح الضوابط الواجب توافرها عند إجراء جراحات تجميل     elsaba7    

مساعد رئيس "المصريين": تعديلات قانون المحاماة استرداد لهيبة المحامين

عادل نصار / 2019-06-25 21:28:14 / سياسة
ا

ا

أشاد المستشار خالد السيد، مساعد رئيس حزب "المصريين"، ورئيس لجنة الشؤون القانونية بالحزب، بالتعديلات التي أقرتها اللجنة التشريعية بمجلس النواب على قانون المحاماة الجديد، وعقب على ذلك بأنه لطالما طالبنا بتلك المقترحات، وإقرارها اليوم يعد نجاحا كبيرا للمحامين واستردادا لهيبتهم ورفعا من قدرهم ومكانتهم.

وقال "السيد"، في تصريح مساء اليوم الثلاثاء، إن أبرز وأهم التعديلات على قانون المحاماة الجديد شملت المادة 49 بعد تعديلها بشأن حق المحامي في المعاملة بالاحترام الواجب للمهنة، وفي حال تسببه في الإخلال بأعمال الجلسة أو وقوع جرائم أو أي أمر يستدعى محاسبته نقابيا أو جنائيا يأمر رئيس الجلسة، بتحرير مذكرة بما حدث ويحيلها إلى النيابة العامة وإخطار النيابة الفرعية المختصة وبحضور من يمثلها أثناء التحقيق، ولا يتم التحقيق مع المحامي إلا بعد استلام النقابة الفرعية المختصة الإخطار.

وتابع: "وأجاد مشروع القانون الجديد بشأن آليات القبض علي المحامي وحبسه احتياطيا مرفوض لما فيه من إساءة لشخص المحامي ومهنته حيث نصت المادة، بعد توافق الأعضاء، بأنه لا يجوز القبض على محام أو حبسه احتياطيا لما ينسب إليه فى الجرائم المنصوص عليها في القانون، وجرائم القذف والسب والإهانة بسبب أقوال أو كتابات صدرت منه أثناء أو بسبب ممارسته أى من أعمال المهنة المشار إليها في هذا القانون، ويعد باطلا كل إجراء يخالف حكم هذه المادة.

وتقدم مساعد رئيس حزب "المصريين"، بالشكر لكل من ساهم بمقترحات القانون الجديد، وطالب بإلغاء ضريبة القيمة المضافة نظرا لكون مهنة المحاماة ليست مهنة تجارية غرضها الربح وعليه لا تطبق ضريبة القيمة المضافة على أعمال المحاماة الواردة بالمادة "3" من هذا القانون.

 


اضف تعليقك

لأعلى