مستشار ترامب للأمن القومي: احتمالات الحرب على إيران ستصبح حقيقية | الصباح
هبوط إضطراري لإنقاذ راكب فرنسي بمطار القاهرة     elsaba7     إعلامي يوجه رسالة إلى المنتخب الأولمبي.. «متسرحوش وكلنا معاكم»     elsaba7     إعلامي يطالب بإزالة اسم محمد البرادعي من على مدرسة الإسكندرية: "خائن للبلد.. والشهداء أشرف منه"     elsaba7     حقيقة تحصيل عائلة "مرسي" على 200 مليون دولار.. ومن أين لهم بها؟     elsaba7     إعلامي يكشف حقيقة الصور المتداولة لزيارة السجون: "ليست منتجعات سياحية"     elsaba7     ما سر تحية الإخوان للجيش النازي.. وأول لقاء بين الجماعة والأمريكان (فيديو)     elsaba7     مصرع طالب سقط من على سور مكتبة بالغربية     elsaba7     محافظ سوهاج يستقبل مؤسس جامعة "النهضة" ورئيس مجلس أمناء جامعة "ميريت"     elsaba7     يحيى أبو زيد: حل مشكلة الصرف الصحي بمدينة أرمنت خلال 3 أسابيع     elsaba7     حقيقية استبعاد محمد صلاح من مباراتي كينيا وجزر القمر بسبب الإصابة     elsaba7     رعب إسرائيل.. إصابة 46 إسرائيليا جراء صواريخ قطاع غزة     elsaba7     بعد وفاة هيثم أحمد زكي.. متى تكون المكملات الغذائية "آمنة"؟     elsaba7    

مستشار ترامب للأمن القومي: احتمالات الحرب على إيران ستصبح حقيقية

ترامب وروحانى

ترامب وروحانى

سلطت بعض الصحف الأجنبية الضوء على التطورات الأخيرة بشأن التوترات الراهنة في منطقة الخليج.

في البداية وصفت صحيفة "الجارديان" أن تراجع ترامب عن شن ضربة عسكرية على إيران يعود إلى اقتناعه بأن أمريكا أهدرت الكثير من الأرواح والمال في حروب الشرق الأوسط.

ورأت الصحيفة أن إسقاط الطائرة الأمريكية بدون طيار من قبل إيران الأسبوع الماضي، مما يعني أن الإيرانيين يوفرون  الشرعية لرد عسكري أمريكي أصبح متوقعا.

وقالت الصحيفة إن إدارة ترامب بقيادة مستشار الأمن القومي جون بولتون، ووزير الخارجية مايك بومبو، تعمل على تهيئة الظروف التي تجعل الصراع العسكري مع إيران هو الخيار الوحيد. 

ونشرت صحيفة النيويورك تايمز تصريحات لـ"بولتون" قائد فرقة حرب العراق ،قال فيها:"لابد من  وجود تعزيز عسكري في المنطقة لمواجهة التهديدات المزعومة من إيران".

 وأضاف:" وكالات الاستخبارات الأمريكية قدرت أن نشاط إيران الجديد والتهديد كان في الواقع ردًا على عدوان إدارة ترامب، ويجب أن يتم النظر إلى موقف إيران الأخير، وأنه على الرغم من تراجع ترامب هذه المرة ، إلا أن احتمال الحرب مع إيران حقيقي للغاية حتى سيناريو "الإضراب المحدود" يمكن أن يخرج عن السيطرة بسرعة."

وتابع :" لحسن الحظ ، يبدو أنه في الوقت الحالي، يتمسك ترامب بوعوده في حملته المتمثلة في الرغبة في إخراج الولايات المتحدة من حروبها في الشرق الأوسط إلى الأبد والامتناع عن بدء أي حرب جديدة".

وأستطرد قائلا :" يجب أن ندعو الكونغرس إلى التحدث بقوة أكبر ضد الحرب مع إيران، وحمل الكونجرس على إصدار تشريع قدم مؤخرا يمنع تمويل أي حرب غير مصرح بها، بغض النظر عن مدى شعورها بالإيذاء، كما الترويج للأصوات التي تدعو إلى ضبط النفس من منفذ الأخبار التلفزيونية الوحيد الذي يهتم به ترامب ، مثل" تاكر كارلسون من شركة فوكس للإعلانات".

 

 

 


اضف تعليقك

لأعلى