عملية نوعية من طراز رفيع.. عسكري يمني يكشف كواليس اعتقال زعيم "داعش" (فيديو) | الصباح
"تعرض للتنمر".. كيف استطاع محمود خسارة 70 كيلو من وزنة.. تعرف على التفاصيل (فيديو)     elsaba7     أصغر سائق توك توك في مصر.. تعرف على حكاية الطفلة "رحمه" التي تعول أهلها وتحلم بدخول كلية الطب (فيديو)     elsaba7     "فقده قدمه وأجرى 41 عملية".. تعرف على قصة محمود محارب السرطان (فيديو)     elsaba7     برنامج "تقدر" يحقق أمنية فايزة وميدوا ويُصلح بينهما (فيديو)     elsaba7     رئيس حزب المصريين ينعي وفاة الأمير طلال بن سعود     elsaba7     "المصريين" يهنئ الدكتورة أمل لطفي جاب الله لحصولها على الأستاذية في القانون الدستوري     elsaba7     خبير: الدولة تتبني سياسات جاذبة للاستثمار الزراعي     elsaba7     مصرع سائق وأصابة أخر فى حادث تصادم سيارتين نقل وتريلا بالغربية (صور)     elsaba7     إطلاق أسماء شهداء الجيش والشرطة على مدارس الغربية     elsaba7     الخارجية المصرية ترد على عدم مشاركة إثيوبيا في اجتماع واشنطن حول سد النهضة     elsaba7     حياة حسني مبارك في حلقة خاصة ببرنامج "المواجهة" على قناة القاهرة والناس.. الليلة     elsaba7     نائب محافظ الغربية يكلف لجنة المنشأت لمعاينة المنزل الأيل للسقوط بطنطا     elsaba7    

عملية نوعية من طراز رفيع.. عسكري يمني يكشف كواليس اعتقال زعيم "داعش" (فيديو)

اعتقال رجل حاول شن هجوم وسط نيويورك

اعتقال رجل حاول شن هجوم وسط نيويورك

قال الخبير العسكري اليمني، العقيد ياسر الصالح، إن قيام القوات الخاصة السعودية بألقاء القبض على زعيم تنظيم داعش في اليمن جاء خلال عملية نوعية من طراز رفيع جداً، خاصة أن العملية لم تستغرق وقتاً طويلاً، وهو ما يؤكد وجود معلومات استخباراتية دقيقة وكافية بالإضافة إلى عنصر المفاجأة الذي يُعد الأساس في تنفيذ العمليات.

وأضاف الصالح خلال لقاء له على فضائية الغد الاخبارية، مع الإعلامية يارا حمدوش، أن العملية كانت ناجحة بكل المعايير، مؤكداً أن هناك تعاون وثيق بين القوات الخاصة السعودية واليمنية، ورأى أن العملية تأتي في اطار تأكيد كلا من التحالف العربي لدعم الشرعية والحكومة اليمينة على مكافحة الإرهاب في المنطقة، لافتا إلى عدم سقوط أي ضحايا جراء العملية سواء من القوات العربية أو من المدنيين.

وأوضح الصالح أن الأجواء التي تسود اليمن من عمليات الصراع والحرب تُعد أجواء مثالية لنشأة مثل تلك الجماعات الإرهابية وإيجاد ملاذات آمنة لها، ورأى أن تنظيم "داعش" مثل ما حدث في سوريا انتقل من مرحلة التمكين إلى التكوين من جديد، وبدأ يبحث عن ملاذات آمنة، ولكن المعلومات الاستخباراتية استطاعت تحديد المكان وتم استهدافه.

 


اضف تعليقك

لأعلى