العقيد حاتم صابر: السوشيال ميديا تستهدف ثلاثة مستويات في الحروب النفسية ضد الدولة | الصباح
بسبب أردوغان.. حرب تصفية الحسابات تشتعل بين السلفيين والجماعة الإسلامية     elsaba7     صالون ريتا بدر الدين يناقش"الثقافة العربية فى مواجهة تحديات العولمة" (صور)     elsaba7     إجراءات التموين لإنهاء أزمات البطاقات والدعم     elsaba7     تعرف على رقم الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الادمان بالمنوفية     elsaba7     من القاهرة الى أديس أبابا.. الاتفاق حول السد أو الحرب     elsaba7     «ارجع ديرك ».. حملة تطالب البابا تواضروس بالاعتكاف     elsaba7     المتخلفون عن ١٠٠« مليون صحة » يطالبون بحملة جديدة     elsaba7     خطة «ترامب » لاصطياد «أردوغان » فى سوريا     elsaba7     محطة «هليوبوليس ».. انطلاقة جديدة فى مشروعات الأنفاق     elsaba7     بيت السحر والجن والأساطير: متحف «جاير اندرسون ».. جدران التاريخ المصرى تحتضن الهند والصين     elsaba7     تقرير يفضح نظام تميم في الدوحة: 2 مليار دولار لشركات علاقات عامة لتحسين صورته (فيديو)     elsaba7     "القومية للأنفاق" تهيب بالمواطنين عدم القلق في حالة ظهور دخان من محطة هليوبوليس     elsaba7    

العقيد حاتم صابر: السوشيال ميديا تستهدف ثلاثة مستويات في الحروب النفسية ضد الدولة

العقيد حاتم صابر

العقيد حاتم صابر

قال العقيد حاتم صابر الخبير الأمني المصري إن السوشيال ميديا أصبحت أحد أسلحة الحرب  والعمليات النفسية،

 

 

 

وأضاف في تصريحات خاصه إلي "الصباح"،  أن  اقتصار الأمر على مصطلح الحرب النفسية فقط غير دقيق،  خاصة أن الأمر ينقسم إلى حرب نفسية وعمليات نفسية.

 وأوضح أن الحرب النفسية تستهدف القطاع العسكرية للدولة، في حين ان العمليات النفسية تستهدف المدنيين.

وتابع أن السوشيال ميديا تعد أحد الأسلحة الموجهة لهدم الروح المعنوية لدي المجتمع ككل، وانها تنقسم إلى قسمين، الأول يستهدف الجيش والثاني يستهدف الشرطة،  والقسم الآخر يستهدف الروح المعنوية للمدنيين.

وأكد أن عمليات تجنيد الشباب لصالح الجماعات الإرهابية، تتم عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي،  من خلال طرح محاضرات، تتحدث فيها بعض الشخصيات عن الجهاد في سبيل الله ورفع راية الإسلام، أو مواضيع مشابهة، ثم يقوم جهاز المخابرات الخاص بهم بفرز المتابعين، حتي يجد مت يحملون  نفس الفكر المتطرف، ثم يصبح المتابعين ضمن أهداف الجماعات الإرهابية التي يتم تجنيدها.

وشدد على ضرورة وجود إعلام تنموي وأننا نفتقد للإعلام الهادف، وأنه يجيب علي الدولة أن تقوم بدورها بإعادة هيكلة الإعلام، وكذلك  ضرورة تنمية وعي المواطن، وعلمه بالمؤامرة التي تستهدف مصر وشعبها.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى