رئيس "مصر الثورة": العلاقات بين مصر وغانا قوية وراسخة | الصباح
السيسي: لا يجب ترك دول الساحل والصحراء فى أفريقيا وحدها لمواجهة الإرهاب     elsaba7     الرئيس السيسى بمنتدى الشباب: الإرهاب صناعة شيطانية لمنع تقدم الإنسان     elsaba7     العثور على مقبرة جماعية تضم 643 جثة بالعراق تعود إلى عام 2016     elsaba7     الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى: الإنترنت خطر على العالم ويجب إحكام الرقابة عليه     elsaba7     وزير الخارجية: لا تستطيع دولة بمفردها مواجهة الإرهاب     elsaba7     أبوالغيط: "القضية الفلسطينية ضاعت والمجتمع الدولي سيدفع ثمنا غاليا"     elsaba7     التموين تحدد أخر موعد لتلقى تظلمات المستبعدين من البطاقات     elsaba7     تعرف على جلسات فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.. اليوم     elsaba7     بدء جلسات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ بحضور الرئيس السيسى     elsaba7     في لقطة انسانية.. الشرطة تنقذ كلبا بعد اصتطدام سيارة به والسياح يشيدون بما حدث     elsaba7     خبير اقتصادي: سنشهد عهدا جديدا للصناعات المتوسطة والصغيرة     elsaba7     خبير: مصر دولة اقتصادية كبيرة صاحبة قرار سيادي     elsaba7    

رئيس "مصر الثورة": العلاقات بين مصر وغانا قوية وراسخة

عادل نصار / 2019-06-25 17:55:33 / سياسة
مصر الثورة

مصر الثورة

أثنى الدكتور حسين أبو العطا رئيس حزب "مصر الثورة"، على زيارة الرئيس "نانا أكوفو أدو" رئيس جمهورية غانا لمصر، مشيرا إلى أن العلاقات مع غانا في غاية الأهمية.

وقال "أبو العطا"، في بيان مساء اليوم الثلاثاء، أن مصر وغانا تربطهما علاقات تاريخية وطيدة ومميزة تعود لخمسينات القرن الماضي منذ استقلال غانا عن بريطانيا في عام 1957، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تعد تاريخية وتشير لقوة مصر في القرن الإفريقي.

 

وأشار إلى العلاقات القوية والراسخة بين البلدين الشقيقين، مستحضرًا العلاقات الوثيقة التي جمعت الزعيمين الراحلين جمال عبدالناصر والزعيم الغاني نكروما، مؤكداً على محورية دولة غانا في إقليم غرب إفريقيا في ضوء تجربتها السياسية الرائدة.

 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الرئيس "نانا أكوفو أدو" رئيس جمهورية غانا، الذي يقوم بزيارة لمصر.

 

فيما صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس رحب بزيارة رئيس غانا لمصر، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، ومشيداً بمجمل العلاقات بينهما على الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية.

 

وأشار الرئيس إلى أهمية مواصلة تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة بين البلدين، مشيداً بتنامي التعاون بين مصر وغانا في مجال بناء القدرات من خلال البرامج المختلفة التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، في إطار إيمان مصر بأهمية الاستثمار في الموارد البشرية بالقارة.

 

كما أعرب الرئيس عن اهتمام مصر بالحفاظ على دورية التشاور السياسي على مستوى وزارتي الخارجية، ومواصلة التنسيق حول سبل ترسيخ الأمن والاستقرار في القارة الأفريقية.


اضف تعليقك

لأعلى