إثيوبيا تودع رئيس أركان الجيش إلى مثواه الأخير | الصباح
وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن للمشاركة في اجتماعين حول سوريا ومكافحة داعش     elsaba7     «كانوا يتسابقوا».. مصرع شاب أثر أصطدامه بدراجة نارية بالمحلة     elsaba7     بدء أعمال ترميم عاجلة لـ طاحونة المندرة الأثرية بالإسكندريه (صور)     elsaba7     نيابة أول المحلة تقرر حبس ثلاث سياس لترويعهم المواطنين بسلاح أبيض     elsaba7     ننشر كلمة الوزير عمر مروان أمام مجلس حقوق الإنسان فى جنيف     elsaba7     محافظ الغربية يوجه بأعداد تقرير حول تطوير كورنيش "أبو على" بالمحلة     elsaba7     التموين تصادر 320 كيلو سكر ولحوم بلدية في حملة بمنيا القمح     elsaba7     الحكومة تقرر وضع ملف العاملين المنتقلين للعاصمة الإدارية تحت إشراف الوزير المختص     elsaba7     لمناقشة التصعيد في غزة.. منسق الأمم المتحدة للسلام بالشرق الأوسط يصل القاهرة     elsaba7     شاهد.. سائق يطيح بسيدة بسبب القيادة المتهورة بشارع جمال عبد الناصر     elsaba7     الرئيس السيسي يتوجه في زيارة رسمية لمدة يومين إلى الإمارات     elsaba7     نقيب الفلاحين يكشف سر انتشار الذباب     elsaba7    

إثيوبيا تودع رئيس أركان الجيش إلى مثواه الأخير

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

أقامت إثيوبيا جنازة مهيبة لرئيس أركان الجيش الوطني، سيري مكونن، الذي قتل السبت الماضي، مع 4 مسؤولين كبار في محاولة "انقلاب فاشلة"، وقد احتشد مئات الجنود والضباط بالزي العسكري للمشاركة في المراسم، التي أقيمت في قاعة كبيرة بوسط العاصمة أديس أبابا، بحسب وكالة "رويترز".

 
وشددت السلطات الإجراءات الأمنية، وقامت بإغلاق طرق في العاصمة من أجل إتمام المراسم، حيث نقل النعشين إلى القاعة ملفوفين بعلم إثيوبيا.
 
ودخل رئيس الوزراء، أبي أحمد، القاعة وجلس وأحنى رأسه وبدا عليه الحزن، كما حضرت شخصيات كبيرة أخرى ومسؤولون من الكنيسة الأرثوذكسية.
 
جدير بالذكر أن قائد الجيش قتل، الأحد الماضي، برصاص حارسه الشخصي، بعد ساعات من محاولة انقلاب في ولاية أمهرة، حسبما أعلنت متحدثة باسم رئيس الوزراء الإثيوبي، كما ظهر أبي أحمد مرتديا الزي العسكري ويعلن اغتيال قادة في الجيش في محاولة إنقلاب فاشلة.
 
وقالت بيلين سيوم، المتحدثة باسم رئيس مجلس الوزراء الإثيوبي، للصحفيين إن "فرقة اغتيال بقيادة رئيس الأمن في أمهرة، أسامينو تسيج، اقتحمت اجتماعا السبت، مما أدى إلى إصابة الرئيس الإقليمي أمباتشو، وجنرال متقاعد كان يزوره وتوفيا متأثرين بجراحهما".
 
وأعلن رئيس وزراء إثيوبيا، أبي أحمد، الأحد الماضي، إن حكومته أحبطت محاولة انقلاب في منطقة خارج العاصمة أديس أبابا، مشيرا إلى أنها كانت بقيادة مسؤول عسكري رفيع المستوى وآخرون داخل الجيش.
 
وقال مستخدمون إن الإنترنت محجوب على ما يبدو لليوم الثالث على التوالي في أنحاء إثيوبيا.


اضف تعليقك

لأعلى