بالفيديو.. تعرف على الكمبيوتر الجديد بحجم بطاقة ائتمان | الصباح
«يعيش بمفرده».. العثور على جثة شخص متحللة داخل شقته بالغربية     elsaba7     وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن للمشاركة في اجتماعين حول سوريا ومكافحة داعش     elsaba7     «كانوا يتسابقوا».. مصرع شاب أثر أصطدامه بدراجة نارية بالمحلة     elsaba7     بدء أعمال ترميم عاجلة لـ طاحونة المندرة الأثرية بالإسكندريه (صور)     elsaba7     نيابة أول المحلة تقرر حبس ثلاث سياس لترويعهم المواطنين بسلاح أبيض     elsaba7     ننشر كلمة الوزير عمر مروان أمام مجلس حقوق الإنسان فى جنيف     elsaba7     محافظ الغربية يوجه بأعداد تقرير حول تطوير كورنيش "أبو على" بالمحلة     elsaba7     التموين تصادر 320 كيلو سكر ولحوم بلدية في حملة بمنيا القمح     elsaba7     الحكومة تقرر وضع ملف العاملين المنتقلين للعاصمة الإدارية تحت إشراف الوزير المختص     elsaba7     لمناقشة التصعيد في غزة.. منسق الأمم المتحدة للسلام بالشرق الأوسط يصل القاهرة     elsaba7     شاهد.. سائق يطيح بسيدة بسبب القيادة المتهورة بشارع جمال عبد الناصر     elsaba7     الرئيس السيسي يتوجه في زيارة رسمية لمدة يومين إلى الإمارات     elsaba7    

بالفيديو.. تعرف على الكمبيوتر الجديد بحجم بطاقة ائتمان

الكمبيوتر الجديد بحجم بطاقة ائتمان

الكمبيوتر الجديد بحجم بطاقة ائتمان

أطلقت شركة "Raspberry Pi" النسخة الجديدة من الجيل الرابع Raspberry Pi 4، والذي تم تصنيعه في حجم بطاقة ائتمان، ووفقا لتقرير أذاعته فضائية الغد الاخبارية فإن الحاسوب الجديد تم انتاجه بتكلفة تبلغ ٣٥ دولارًا، ليكون أقل أجهزة الكمبيوتر تكلفةً في العالم.

 

وأوضح مدير هندسة البرمجيات في Raspberry Pi ، جوردون هولينجوورث، أن الجهاز به ما يصل إلى ٤ جيجا بايت من الذاكرة، ولأول مرة خيارات متعددة من كثافة الذاكرة، مضيفًا أنه يحتفظ بواجهة الاستخدام العام لـ Raspberry Pi كجهاز تعليمي، وأن هناك الكثيرين يستخدمونه من أجل عملية التعليم، بالإضافة إلى الحوسبة المادية، والروبوتات التي تتفاعل مع العالم الحقيقي، وأن هذا ما تدور حوله هذه الابتكارات. 

وتابع التقرير أن الجهاز قادر على قيادة شاشتين مستقلتين بدقةK4 في وقت واحد، وأن لديه ثلاثة أضعاف قوة المعالجة وأربعة أضعاف أداء الوسائط السابقة له، مضيفًا أنه يسمح للمستخدمين بتصفح الانترنت وتحميل الأفلام وتعديل الصور أو إنشاء تطبيقات بدقة عالية الوضوح مقابل تكلفة مالية بسيطة. 

كما أضاف الرئيس التنفيذي للشركة، إيبين أبتون، أن الشركة تحاول الدخول إلى هذه السوق، والإثبات للناس أن بإمكانهم استخدام هذا الكمبيوتر في قيادة سياراتهم، وكبديل للتلفاز داخل السيارة، وأيضًا لتصفح شبكة الانترنت، أو أي شيء يريدون القيام به.


اضف تعليقك

لأعلى