التعليم : الخميس القادم طلاب «أولى ثانوى» يتسلمون بطاقة النتيجة بالألوان | الصباح
ياسر رزق يطالب وزير الدفاع بالإدلاء بشهادته حول أوامر مرسي ضد متظاهري 30 يونيو (فيديو)     elsaba7     الخطيب يبكي ويقف دعمًا لمؤمن زكريا (صور)     elsaba7     رضا عبد المعطي: مشروع قانون لتأمين المخاطر ضد الطلاق مّحل دراسة     elsaba7     أخصائية نفسية لـ "الأمهات": بلاش تدخلوا الفصول مع أطفالها.. "هيتعودوا على كده"     elsaba7     إحدى أولياء الأمور تسرد تفاصيل اليوم الدراسي الأول لها في حياتها :" عيطت لأخر اليوم"     elsaba7     ياسر رزق: الشائعات تستهدف إضعاف حماس الرئيس.. ولولا القوات المسلحة لانهارت مصر (فيديو)     elsaba7     أرسين فينجر : "فيرمينيو يضحي بنفسه من أجل صلاح وماني"     elsaba7     ياسر رزق: «الإخوان قتلة.. والتصالح معهم مستحيل».. فيديو     elsaba7     مرتضى منصور لمحمد علي : " هفضحك يوم الخميس يا شمام" (فيديو)     elsaba7     ياسر رزق: «يجب استمرار الرئيس السيسي لترسيخ أعمدة الدولة».. فيديو     elsaba7     "أزمة نفط على المحك".. هجوم الحوثي يوقف 50% من إنتاج أرامكو السعودية     elsaba7     ياسر رزق: «السيسي وزير إعلام الدولة.. ولا يوجد أحد يتحدث باسمه».. فيديو     elsaba7    

التعليم : الخميس القادم طلاب «أولى ثانوى» يتسلمون بطاقة النتيجة بالألوان

طارق شوقى وزير التعليم

طارق شوقى وزير التعليم

أعلن مسئولو وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه باستطاعة طلاب الصف الأول الثانوى استلام بطاقة النتيجة التى ستكون متاحة للطلاب إلكترونيا وفي المدارس يوم الخميس المقبل، وهى البطاقة التى سيكون مدون بها اسم الطالب وكوده واسم مدرسته ومحافظته والإدارة التعليمية التابع لها.

ستتضمن البطاقة العديد من الملاحظات التى توضح مقياس أداء الطالب في كل مادة دراسية، وسيكون اللون الأزرق يشير إلى اجتياز الطالب للاختبار بتفوق، وهذا يعني أن الطالب قد حقق مستوى دراسي متميز في المادة، وأن تحصيله الدراسي جيد

 

بينما يكون اللون البرتقالي يشير إلى اجتياز الطالب للاختبار في المادة بمستوى مناسب للتوقعات وحصوله على درجات جيدة وما زال أمامه الفرصة لتحسين الأداء وتحقيق مستوى التفوق، أما اللون اللون الأخضر، فقد أكد المسئولون أنه يشير إلى اجتياز الطالب للاختبار وحصوله على درجة النجاح اللازمة للانتقال إلى الصف الثاني الثانوي في المادة، ولكن ما زال مستوى الطالب يحتاج إلى تحسين، بينما يدل اللون الأبيض على رسوب الطالب في المادة، مما يستوجب دخوله امتحان الفرصة الثانية.

وأوضح المسئولون أن النقطة السوداء التي يجدها الطالب في كارت النتيجة ستشير إلى أدائه، مؤكدين أنه كلما ارتفعت هذه النقطة السوداء، ارتفعت درجة النتيجة.

أكد المسئولون أنه في حالة عدم حضور الطالب للاختبار، فسوف يظهر في كارت النتيجة شريطاً كاملاً باللون الرمادي.

 


اضف تعليقك

لأعلى