جامعات القاهرة والإسكندرية وأسيوط من بين أفضل 10 جامعات أفريقية | الصباح
مبادرة شبابية من أجل إعلام أفضل بعنوان " قعدة إعلاميين"     elsaba7     تجديد شهادة الأيزو الدوليه (ISO 9001) للشركه المصريه للمطارات ومطار الغردقه الدولى     elsaba7     بالتعاون مع الأوقاف.. توزيع شنط المدارس على الأطفال المشاركين في مسابقة القرآن الكريم     elsaba7     قيادي بحزب الحرية يعلن التأييد الكامل للقوات المسلحة والرئيس السيسي     elsaba7     تعرف على حركة التنقلات الجديدة في وزارة البترول     elsaba7     مصنوع من أعقاب سجائر.. لوح تجديف لتنظيف البحر في لبنان (فيديو)     elsaba7     مواطن يستغيث بـ"الثروة السمكية" لإنقاذ مزرعته الخاصة (مستندات)     elsaba7     تقرير لمدونة يكشف مخاطر ظاهرة التلوث البلاستيكي (فيديو)     elsaba7     ‏ بعد إعلان البدري مديرا فنيا للمنتخب.. فرج عامر يفتح النار على حسام حسن     elsaba7     هربت من أهلها إلى القاهرة لتحقق حلمها.. ما لا تعرفه عن تحية كاريوكا في ذكرى وفاتها الـ 20     elsaba7     رسميا.. تعرف على المدير الفني لمنتخب مصر الجديد     elsaba7     لـ 124.. ارتفاع عدد المصابين بالكوليرا في السودان     elsaba7    

جامعات القاهرة والإسكندرية وأسيوط من بين أفضل 10 جامعات أفريقية

جامعة القاهرة

جامعة القاهرة

أصدرت شركة تسويق التعليم العالي الشهيرة ، Quacquarelli Symonds " التصنيف العالمي للجامعات الذي كان متوقعًا على نطاق واسع لعام 2020.

ويأتى التصنيف وفقًا للتأثير  البحثي والمكانة الأكاديمية، ونسبة الطلاب والموظفين، وتوظيف الخريجين ، والقدرة على التدريس.
 ومن بين 1000 جامعة من 82 دولة تم اختيارها ، وضعت 17 جامعة أفريقية فقط في القائمة، ومن بينها تم اختيار  10 جامعات أفريقية تم اختيارها من أفضل الجامعات، وفقًا لموقع face2 face Africa.
 
 
وخرجت السبع جامعات التالية من الترتيب وهم جامعة رودس بجنوب إفريقيا ، وجامعة كوازولو ناتال بجنوب إفريقيا ، وجامعة ويسترن كيب جنوب إفريقيا ، والجامعة الألمانية بالقاهرة ، جامعة ماكيريري فى أوغندا ، والجامعة الشمالية الغربية فى جنوب أفريقيا، وجامعة نيروبي .
 بينما تقدمت الجامعات العشر التالية لتكون من أفضل جامعات افريقية ، وهى جامعة كيب تاون بجنوب أفريقيا، والتى حصلت على التصنيف 198 ، والجامعة الأمريكية فى القاهرة  والتى حصلت على الترتيب 395، و جامعة ويتواتر سراند بجنوب أفريقيا،  والذى جاء الترتيب العالمي لها 400، وجامعة ستيلينبوش جنوب إفريقيا، وجاء التصنيف العالمى لها 427، وجامعة جوهانسبرج بجنوب أفريقيو) الترتيب العالمي لها  501 ، وجامعة القاهرة والترتيب العالمي لها  521-530، ثم جامعة بريتوريا فى جنوب أفريقيا والتى حصلت على  الترتيب   551، وجامعة عين شمس بمصر بترتيب 801 ،  ثم جامعة الإسكندرية فى مصر بتصنيف عالمى  801 ، وجامعة أسيوط،  التى حصلت على  ترتيب 801.
 
 


اضف تعليقك

لأعلى