بدء أعمال القمة الأمنية الإسرائيلية ـ الأمريكية ـ الروسية | الصباح
محمد ثروت: السيسي أنشأ أوبرا حقيقية على طراز كلاسيكي في العاصمة الإدارية     elsaba7     "الحمل والبيبي".. كندة علوش تكشف سر غيابها عن عالم الفن     elsaba7     8 حالات مخالفات بناء لن يتم التصالح فيها.. تعرف عليها     elsaba7     الإسكان توضح الأوراق المطلوبة للتقدم بطلب التصالح في مخالفات البناء..تعرف عليها     elsaba7     مجد القاسم يكشف عن سر علاقته بسيد مكاوي     elsaba7     أمم أفريقيا تحت 23.. منتخب مصر يهزم الكاميرون بهدفين لهدف     elsaba7     الإسكان: 1.250 مليون مخالفة بناء منذ ثورة يناير (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. القارئ محمود الشحات أنور يكشف عن أصعب لحظات حياته     elsaba7     محمود الشحات أنور: تلاوة المرأة للقرآن أمام أي شخص غريب لا يجوز     elsaba7     حي شرق يتصدى لظاهرة النباشين بحملة مكبرة بشوارع الحي     elsaba7     مساعد رئيس حزب حماة الوطن : الأمن القومي مسؤولية الجميع والكلمة أخطر من الرصاص     elsaba7     للاحتفال بنصر أكتوبر وافتتاح مقر جديد..مؤتمر جماهيري حاشد لحزب حماة الوطن بأطفيح في الجيزة     elsaba7    

بدء أعمال القمة الأمنية الإسرائيلية ـ الأمريكية ـ الروسية

بنيامين

بنيامين

بدأت اليوم الثلاثاء أعمال القمة الأمنية الإسرائيلية ـ الأمريكية ـ الروسية "الغير مسبوقة " التي تجمع مستشاري الأمن القومي في كلٍ من أميركا وروسيا وسلطات الأحتلال في القدس و المنعقدة فى إسرائيل ، لبحث الأوضاع الأمنية على الصعيدين الإقليمى والدولى.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى " بنيامين نتنياهو" إن هذه القمة تعد فرصة حقيقية للمساعدة فى تحقيق الاستقرار بالمنطقة وبشكل خاص فى سوريا، مضيفا أن هناك أسسا جيدة للتعاون بين الدول الثلاث، وأوضح أن إسرائيل ستواصل منع إيران من استخدام الأراضى المجاورة لمهاجمتنا، وأن إسرائيل ستتصدى لكل الاعتداءات التى تنفذها إيران وسيتم التنسيق بين الدول الثلاث لإخراج كافة القوات الأجنبية التى دخلت سوريا بعد عام 2011 .

بنيامين

من جانبه، قال مستشار الأمن القومى الأمريكى جون بولتون إن القمة الثلاثية تأتى فى توقيت هام تمر به المنطقة بالعديد من التحديات، مضيفا أن إيران تعمل على زيادة التوترات فى المنطقة، حيث أنها تدعم منظمة حزب الله فى لبنان وتقوم بإرسال أسلحة للجماعات المسلحة فى العراق، كما تدعم مليشيات الحوثى فى اليمن بالإضافة إلى دعمها لشتى الجماعات المسلحة فى المنطقة.

وأكد بولتون أن إيران لم تظهر أى دليل على حسن النوايا، موضحا أن الرئيس الأمريكى " دونالد ترامب" سيلتقى بنظيره الروسى " فلاديمير بوتين " فى اليابان لبحث العديد من القضايا.

بنيامين

بدوره، أكد مستشار الأمن القومى الروسى نيكولا بتروتشيف أنه يتعين علينا الاهتمام بتحقيق الأمن والاستقرار فى بعض دول المنطقة وأهمها سوريا، مشددا على ضرورة الحفاظ على سيادة الدولة السورية وسلامة أراضيها وتنفيذ كافة القرارات الصادرة بشأنها فى مجلس الأمن، وأضاف أنه يتعين على المجتمع الدولى مواجهة الإرهاب، وأوضح أن روسيا منذ بدء التوترات والصراعات فى سوريا تواجه الإرهاب، حيث تم القضاء حاليا على جزء كبير من تنظيم داعش الإرهابى .


اضف تعليقك

لأعلى