استاد الإسماعيلية يستقبل مواجهة غانا ضد بنين بأمم أفريقيا 2019 | الصباح
رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7     خارج نطاق الخدمة.. إليسا تعتذر عن مشاركتها في موسم "ذا فويس" لهذا السبب     elsaba7     ضبط أسلحة وصاروخ يستخدمه الجيش القطري بيد جماعات يمينية متطرفة     elsaba7     هل سترتفع درجات الحرارة لـ 44 درجة مئوية غدا الأربعاء؟.. هيئة الأرصاد تُجيب     elsaba7     رئيس الاتحاد المصري سابقًا: لو كنت موجود حاليًا كان تم تعيين حسن شحاته مديرًا فنيا للمنتخب دون تفكير     elsaba7     نائب رئيس معهد بحوث البترول في ضيافة جمال عنايت بالقاهرة اليوم     elsaba7    

استاد الإسماعيلية يستقبل مواجهة غانا ضد بنين بأمم أفريقيا 2019

أمنية خيري / 2019-06-25 10:32:12 / رياضة
منتخب غانا

منتخب غانا

يستقبل استاد الإسماعيلية اليوم فى الساعة العاشرة مساءً مواجهة بين منتخب غانا ومنتخب بنين في النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم أيضًا منتخبي الكاميرون وغينيا بيساو.

ويطمح منتخب غانا لتحقيق انتصار كبير على نظيره بنين، يوجه من خلاله رسالة إلى جميع منافسيه، بأنه قادم بقوة للفوز بالبطولة، التي يحلم بالحصول عليها للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ عام 1982.

منتخب غانا

ويسجل منتخب غانا الظهور الـ 22 في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وخاض 92 مباراة على مدار تاريخ مشاركاته في المونديال الأفريقي، حيث حقق الفوز في 52 مباراة وتعادل في 17 مباراة، بينما تذوق مرارة الهزيمة في 20 مباراة، وسجل منتخب غانا 123 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 71 هدفًا على مدار تاريخ مشاركاته في البطولة.

 

وتبدو الفرصة سانحة أمام منتخب غانا لتحقيق الفوز في ضربة البداية نحو تحقيق حلم الحصول على بطولة كأس الامم الافريقية بعد غياب دام 37 عاماً، في ظل تفوق "البلاك ستارز" على بنين من ناحية القدرات الفنية والبدنية.

جدير بالذكر أن منتخب غانا اكتفى في نسخ 2012 و2013 و2017 بالحصول على المركز الرابع وفي نسخة 2015 بالمركز الثاني كما خرج صفر اليدين من الدور الأول لمونديال 2014 بالبرازيل وغاب عن مونديال 2018 بروسيا.

في المقابل، يسعى منتخب بنين لإستغلال تراجع أداء منتخب غانا في الفترة الأخيرة وذلك بتحقيق الفوز لتعزيز آماله مبكراً في التأهل لدور الـ 16 من منافسات البطولة.

ويبحث منتخب بنين الملقب بـ"السناجب" في مباراة اليوم عن تحقيق الفوز الأول فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الامم الافريقية.

منتخب غانا

ويسجل منتخب بنين الظهور الرابع فى التاريخ بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، بعدما احتل المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لـ"كان 2019" برصيد 10 نقاط، خلف منتخب الجزائر صاحب الصدارة، ومتفوقاً على منتخبى جامبيا وتوجو.

وشارك منتخب بنين فى ثلاث مناسبات سابقة ببطولة كأس الأمم الأفريقية أعوام 2004 و2008 و2010، تعادل في مباراة وحيدة وخسر 8 مباريات، سجل لاعبوه 4 أهداف واهتزت شباكه 20 مرة.

ولا يسجل التاريخ أى إنجازات تذكر لمنتخب بنين، سوى أنه تمكن من التأهل إلى كأس أمم أفريقيا 3 مرات فقط، ولم يتمكن الفريق من تخطى دور المجموعات فى المشاركات الثلاث، وتمكن من تحقيق تعادل وحيد أمام موزمبيق فى 2010، وتلقى الهزيمة فى جميع مبارياته الأخرى.

 
 


اضف تعليقك

لأعلى