«الوطنية للصحافة»: تكشف أسباب رفع أسعار الصحف الورقية وكيفية تطوير المواقع الإلكترونية | الصباح
عادل أديب يتحدث عن روايته الجديدة «الحشاشين» : «مفيش شركة عايزه تنتجه ولا قناة تشتريه»     elsaba7     قمر يطير إلى الجزائر من أجل تذكرة طوكيو     elsaba7     شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان يتفقا على تعزيز التعاون     elsaba7     فور الانتهاء من التحقيقات.. عمر مروان: النيابة العامة تعلن التزامها بإعلان ملابسات وفاة مرسي     elsaba7     المصرية للاتصالات تحقق 19 مليار جنيه إيرادات خلال تسعة أشهر من 2019     elsaba7     بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر لتوفير منظومة الدفع الإلكتروني للجامعة     elsaba7     القطاع المصرفى العمود الفقرى للاقتصاد..هشام عز العرب: يجب على مصر تحفيز الاستثمار وتسريع عملية نمو الاقتصاد الرقمى     elsaba7     عدم وجود أماكن كافية للمرضى ونقص الدواء ومعاناة الأهالى..ضحايا «المرض اللعين ».. حكايات المصريين مع السرطان     elsaba7     "واما": "الصيف ابتدى" واكب العصر وخلافات الفريق شائعة     elsaba7     الاسماعيلي يرفض رحيل باهر المحمدي في يناير     elsaba7     3 إصابات تقلب موازين الأهلي.. و365يومًا تفض أزمة "خيل الحكومة"     elsaba7     يمتلك إجمالى 90 فرعا:بنك الاسكان يفتتح فرع جديد فى مدينة نصر بالقاهرة     elsaba7    

«الوطنية للصحافة»: تكشف أسباب رفع أسعار الصحف الورقية وكيفية تطوير المواقع الإلكترونية

كرم جبر

كرم جبر

كشف الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، تفاصيل زيادة أسعار الصحف القومية.

وقال جبر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «استقر رأي الهيئة على زيادة سعر الصحيفة بمقدار جنيه واحد، كون تكلفتها تبلغ 8 جنيهات، وتكلفة الإصدار الأسبوعي تصل إلى 12 جنيها، وهو ما يحقق خسائر كبيرة»، معلقاً «ومع ذلك زيادة الجنيه لن يحل المشكلة، كون أسعار الورق والمحروقات والكهرباء ارتفعت».

وأوضح جبر أنه تم الاتفاق على خطة محددة لتطوير المؤسسات الصحفية، تشمل تقديم كل مؤسسة بيانا تفصيلي بالأصول التي تمتلكها، والتي ستمكن نصف المؤسسات على الأقل من الوقوف على قدميها في غضون سنوات قليلة، مضيفا «سيتم تنفيذ استثمارات مشتركة بين الصحف القومية، وأخرى منفصلة».

وتابع «سيتم إبرام عقود مع شركة وطنية عاملة مجال المواقع الإلكترونية، لتطوير الصحافة الإلكترونية، وتأمين مواقع الصحف القومية، كونها معرضة للاختراق من جهات معادية»، مشيرا إلى أنه سيتم تطوير المحتوى التحريري للبوابات الإلكترونية.

ولفت إلى أن المؤسسات القومية، ستشارك بمحتوى مدفوع الأجر في الشبكة القومية الموحدة، وفقا لاتفاقيات عقدت مع مجلس الوزراء، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار لائحة نموذجية موحدة لبدل السفر في المؤسسات الصحفية القومية قريبا.

وأوضح أنه سيتم تحديد شروط لتعيين العمالة بالمؤسسات الصحفية، التزاما مع خطة تطوير، مشيرا إلى أن إقرار التعيين بالصحف القومية، سيكون من صلاحيات الهيئة الوطنية للصحافة، منعا للمجاملات.


اضف تعليقك

لأعلى