خبير: إيران تريد التصعيد في منطقة الخليج (فيديو) | الصباح
الحكم بإعدام 3 دواعش بقتل سائحتين أجنبيتين في المغرب     elsaba7     داعية إسلامي: هذه الأمور تفسد الصدقة (فيديو)     elsaba7     ما الشيء الذي حرمه الله على عباده وجعله لنفسه.. الشيخ خالد الجندي يرد (فيديو)     elsaba7     النائب العام يوقع مذكرة تفاهم للتعاون القضائي مع نظيرة الأمريكي بواشنطن     elsaba7     رئيس الوزراء: الثلاثاء إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو     elsaba7     رئيس الـ"الكاف" يعلن تغيير نظام نهائي دوري أبطال أفريقيا     elsaba7     السيسي يصدر قرارًا بفض دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب     elsaba7     الرئيس السيسي يتابع الخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة.. ويوجه بدفع الجهود المبذولة لتفعيلها     elsaba7     تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي ومدبولي ووزيرا التنمية المحلية والبيئة (صور)     elsaba7     احترفت الملاكمة لمواجهة التمييز ضد النساء (فيديو)     elsaba7     السيسي يستقبل رئيسة برلمان أوغندا.. ويؤكد دعم مصر للمسار التنموي بحوض النيل     elsaba7     فلسطينيات يكسرن المألوف ويحترفن البيسبول (فيديو)     elsaba7    

خبير: إيران تريد التصعيد في منطقة الخليج (فيديو)

سيناريوهات أزمة الخليج وإيران

سيناريوهات أزمة الخليج وإيران

استنكر محمد المذحجي، الخبير في الشأن الإيراني، بالتصعيد الإيراني في منطقة الخليج، وإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار، موضحًا أن بريطانيا أعلنت انخراطها في أي حرب غير مقصودة مع الولايات المتحدة الأمريكية في منقطة الخليج، حيث إن بريطانيا تريد أن تكون لها علاقات مميزة مع واشنطن بشكل ملموس.

وأضاف "المذحجي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج " أخبار TeN"، الذي يُعرض على شاشة "TeN"، أن وزير الخارجية البريطاني أصدر اليوم تصريحات مفادها أن بريطانيا سوف تّدعم أمريكا في أي حرب من الممكن أن تندلع في الخليج، بسبب سياسات إيران العدائية، بعد أن أيقنت لندن بأن طهران لا تُريد أن تتعامل معها.

وأشار الخبير في الشأن الإيراني، أن هذه التصريحات خرجت من وزير الخارجية البريطاني بعد زيارة مساعد وزير الخارجية البريطانية لشؤون الشرق الأوسط لإيران، ولم يتم استقباله بشكل جيد، مما اعتبره وزير الخارجية البريطاني بأنها إساءة دبلوماسية له.

وأوضح أن هناك تقارب في وجهات النظر بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والقيادة السياسية في لندن، وهو ما ظهر واضحًا خلال زيارة ترامب الأخيرة للندن، مؤكدًا أن إقدام ترامب على توجيه ضربات لإيران كان فخًا من بعض معارضيه، ولكنه ترامب فّضل الابتعاد عن هذا الفخ.

وتابع: "الموقف البريطاني يبرهن على شدة التصعيد في المنطقة، وتريد إيران من زاوية أخرى ألا تسمح لترامب أن يحدد مكان وزمان اللعبة التي يريد أن ينفذها ضدها".

 


اضف تعليقك

لأعلى