خبير: إيران تريد التصعيد في منطقة الخليج (فيديو) | الصباح
قمر يطير إلى الجزائر من أجل تذكرة طوكيو     elsaba7     شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان يتفقا على تعزيز التعاون     elsaba7     فور الانتهاء من التحقيقات.. عمر مروان: النيابة العامة تعلن التزامها بإعلان ملابسات وفاة مرسي     elsaba7     المصرية للاتصالات تحقق 19 مليار جنيه إيرادات خلال تسعة أشهر من 2019     elsaba7     بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر لتوفير منظومة الدفع الإلكتروني للجامعة     elsaba7     القطاع المصرفى العمود الفقرى للاقتصاد..هشام عز العرب: يجب على مصر تحفيز الاستثمار وتسريع عملية نمو الاقتصاد الرقمى     elsaba7     عدم وجود أماكن كافية للمرضى ونقص الدواء ومعاناة الأهالى..ضحايا «المرض اللعين ».. حكايات المصريين مع السرطان     elsaba7     "واما": "الصيف ابتدى" واكب العصر وخلافات الفريق شائعة     elsaba7     الاسماعيلي يرفض رحيل باهر المحمدي في يناير     elsaba7     3 إصابات تقلب موازين الأهلي.. و365يومًا تفض أزمة "خيل الحكومة"     elsaba7     يمتلك إجمالى 90 فرعا:بنك الاسكان يفتتح فرع جديد فى مدينة نصر بالقاهرة     elsaba7     القمامة تغزو شوارع طنطا     elsaba7    

خبير: إيران تريد التصعيد في منطقة الخليج (فيديو)

سيناريوهات أزمة الخليج وإيران

سيناريوهات أزمة الخليج وإيران

استنكر محمد المذحجي، الخبير في الشأن الإيراني، بالتصعيد الإيراني في منطقة الخليج، وإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار، موضحًا أن بريطانيا أعلنت انخراطها في أي حرب غير مقصودة مع الولايات المتحدة الأمريكية في منقطة الخليج، حيث إن بريطانيا تريد أن تكون لها علاقات مميزة مع واشنطن بشكل ملموس.

وأضاف "المذحجي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج " أخبار TeN"، الذي يُعرض على شاشة "TeN"، أن وزير الخارجية البريطاني أصدر اليوم تصريحات مفادها أن بريطانيا سوف تّدعم أمريكا في أي حرب من الممكن أن تندلع في الخليج، بسبب سياسات إيران العدائية، بعد أن أيقنت لندن بأن طهران لا تُريد أن تتعامل معها.

وأشار الخبير في الشأن الإيراني، أن هذه التصريحات خرجت من وزير الخارجية البريطاني بعد زيارة مساعد وزير الخارجية البريطانية لشؤون الشرق الأوسط لإيران، ولم يتم استقباله بشكل جيد، مما اعتبره وزير الخارجية البريطاني بأنها إساءة دبلوماسية له.

وأوضح أن هناك تقارب في وجهات النظر بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والقيادة السياسية في لندن، وهو ما ظهر واضحًا خلال زيارة ترامب الأخيرة للندن، مؤكدًا أن إقدام ترامب على توجيه ضربات لإيران كان فخًا من بعض معارضيه، ولكنه ترامب فّضل الابتعاد عن هذا الفخ.

وتابع: "الموقف البريطاني يبرهن على شدة التصعيد في المنطقة، وتريد إيران من زاوية أخرى ألا تسمح لترامب أن يحدد مكان وزمان اللعبة التي يريد أن ينفذها ضدها".

 


اضف تعليقك

لأعلى