"الاتصالات" ترد على طلب إحاطة محمد فؤاد.. والنائب: دوركم تحمل المسائلة | الصباح
السبكى يوضح كيفية الاستعدادات قبل إجراء عملية جراحة السمنة ومتابعة نتائجها     elsaba7     الشوط الأول| الجزائر 1-0 السنغال في نهائي أمم أفريقيا 2019     elsaba7     جامعة سوهاج: الانتهاء من تجهيزات تنسيق الثانوية العامة بتجهيز 12 معمل و600 جهاز كمبيوتر     elsaba7     عقد قران نجل اللواء صبرى يوسف كبير الياوران بالرئاسة بمسجد المشير طنطاوى ‬     elsaba7     الحكومة تتسلم الشحنة الثانية من المواد اللازمة لدعم الشبكة الكهربائية     elsaba7     داعش يروي تفاصيل تفجيرات الهواري      elsaba7     بث مباشر| حفل افتتاح نهائي بطولة أمم أفريقيا 2019     elsaba7     رياض محرز مدفع الجزائر أمام السنغال اليوم بنهائي أمم أفريقيا 2019     elsaba7     يلا شوت| بث مباشر بين مباراة مصر والسنغال     elsaba7     بكري: مصر فازت بتنظيم كأس الأمم والجزائر ساندت مصر في حرب 1973 .. فيديو     elsaba7     وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ستاد القاهرة لحضور نهائي كأس الأمم الأفريقية     elsaba7     عاجل.. سيسيه يعلن تشكيل منتخب السنغال أمام الجزائر اليوم في نهائي أمم أفريقيا 2019     elsaba7    

"الاتصالات" ترد على طلب إحاطة محمد فؤاد.. والنائب: دوركم تحمل المسائلة

محرر الصباح / 2019-06-24 22:43:02 / سياسة
النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب

النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب

عقدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، اليوم اجتماع لها لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من الدكتور محمد فؤاد، بشأن رفض اللجنة الفنية المشكلة من وزارة الاتصالات للشركات المتقدمة في مناقصة ميكنة إجراءات مصلحة الضرائب، وذلك بحضور خالد العطار نائب وزير الاتصالات.

 

وكشف فؤاد، خلال الاجتماع أنه على الرغم من نفي وزير الاتصالات مسبقا وجود لجنة لدراسة العروض المقدمة لإنشاء منظومة ضرائب إلكترونية، إلا أنه يمتلك خطابا من وزير المالية ينفي تماما ما يقوله وزير الاتصالات، بما يستوجب توضيح.

 

 

فيما انتقد نائب وزير الاتصالات خالد العطار، نشر الأمر في الإعلام، محاولا تبرئة الوزارة من شبهة تضارب المصالح ومخالفة القانون.

 

وأكد العطار، عدم ضلوع وزارة الاتصالات في المناقصة، إلا أن النائب محمد فؤاد، أكد أن رد الوزير غير مقنع على الإطلاق مستدلا بخطاب وزير المالية، الذي أشار إلى عضوية وزارة الاتصالات اللجنة المعنية بالمناقصة.

 

واستدرك العطار حديثه، مؤكدا أن عضوية الوزارة لهذه اللجنة تطوع منها بشكل ودي، معلقا: " كان من الممكن أن تكتفي الوزارة برد الوزير وعدم حضوره اليوم للرد على الطلب الجديد المقدم من النائب".

 

وهنا تدخل النائب أحمد بدوي، رئيس اللجنة، معلنا حذف ذلك من مضبطة الجلسة.

 

على الجانب الآخر، شدد الدكتور محمد فؤاد، أن التواريخ تثبت ضلوع وزارة الاتصالات في المناقصة.

 

وقال فؤاد: " بما ان المناقصة تم إلغائها لم يعد هناك جوهر للاحاطة الا انني وضحت الحقائق كما ينبغي وارجو ان لا يأخد الوزير و نائبه الامر على محمل شخصي لان دورهما ان يتحملا المسائلة".

 

 

وكان الدكتور محمد فؤاد، تقدم بطلب إحاطة، أكد فيه وجود  حالة من الريبة والشك والغموض أصابت مناقصة نظام للضرائب إلكترونيا، بعدما تدخلت وزارة الاتصالات لإرساء المناقصة على شركة بعينها دون يكون هذا الاختيار مبني على معايير شخصية. و تجدر الاشارة الى ان وزارة المالية قد اعلنت عن إلغاء المناقصة موضع التساؤل  في مطلع شهر أبريل الماضي و على أثر ذلك تقدمت وزارة المالية بطلب لالغاء اللجان الفنية المشكلة.


اضف تعليقك

لأعلى