"الاتصالات" ترد على طلب إحاطة محمد فؤاد.. والنائب: دوركم تحمل المسائلة | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

"الاتصالات" ترد على طلب إحاطة محمد فؤاد.. والنائب: دوركم تحمل المسائلة

محرر الصباح / 2019-06-24 22:43:02 / سياسة
النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب

النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب

عقدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، اليوم اجتماع لها لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من الدكتور محمد فؤاد، بشأن رفض اللجنة الفنية المشكلة من وزارة الاتصالات للشركات المتقدمة في مناقصة ميكنة إجراءات مصلحة الضرائب، وذلك بحضور خالد العطار نائب وزير الاتصالات.

 

وكشف فؤاد، خلال الاجتماع أنه على الرغم من نفي وزير الاتصالات مسبقا وجود لجنة لدراسة العروض المقدمة لإنشاء منظومة ضرائب إلكترونية، إلا أنه يمتلك خطابا من وزير المالية ينفي تماما ما يقوله وزير الاتصالات، بما يستوجب توضيح.

 

 

فيما انتقد نائب وزير الاتصالات خالد العطار، نشر الأمر في الإعلام، محاولا تبرئة الوزارة من شبهة تضارب المصالح ومخالفة القانون.

 

وأكد العطار، عدم ضلوع وزارة الاتصالات في المناقصة، إلا أن النائب محمد فؤاد، أكد أن رد الوزير غير مقنع على الإطلاق مستدلا بخطاب وزير المالية، الذي أشار إلى عضوية وزارة الاتصالات اللجنة المعنية بالمناقصة.

 

واستدرك العطار حديثه، مؤكدا أن عضوية الوزارة لهذه اللجنة تطوع منها بشكل ودي، معلقا: " كان من الممكن أن تكتفي الوزارة برد الوزير وعدم حضوره اليوم للرد على الطلب الجديد المقدم من النائب".

 

وهنا تدخل النائب أحمد بدوي، رئيس اللجنة، معلنا حذف ذلك من مضبطة الجلسة.

 

على الجانب الآخر، شدد الدكتور محمد فؤاد، أن التواريخ تثبت ضلوع وزارة الاتصالات في المناقصة.

 

وقال فؤاد: " بما ان المناقصة تم إلغائها لم يعد هناك جوهر للاحاطة الا انني وضحت الحقائق كما ينبغي وارجو ان لا يأخد الوزير و نائبه الامر على محمل شخصي لان دورهما ان يتحملا المسائلة".

 

 

وكان الدكتور محمد فؤاد، تقدم بطلب إحاطة، أكد فيه وجود  حالة من الريبة والشك والغموض أصابت مناقصة نظام للضرائب إلكترونيا، بعدما تدخلت وزارة الاتصالات لإرساء المناقصة على شركة بعينها دون يكون هذا الاختيار مبني على معايير شخصية. و تجدر الاشارة الى ان وزارة المالية قد اعلنت عن إلغاء المناقصة موضع التساؤل  في مطلع شهر أبريل الماضي و على أثر ذلك تقدمت وزارة المالية بطلب لالغاء اللجان الفنية المشكلة.


اضف تعليقك

لأعلى