264 مليون طفل حول العالم خارج نطاق التعليم وانخفاض معدلات التسرب بالشرق الأوسط (فيديو) | الصباح
رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7     خارج نطاق الخدمة.. إليسا تعتذر عن مشاركتها في موسم "ذا فويس" لهذا السبب     elsaba7     ضبط أسلحة وصاروخ يستخدمه الجيش القطري بيد جماعات يمينية متطرفة     elsaba7     هل سترتفع درجات الحرارة لـ 44 درجة مئوية غدا الأربعاء؟.. هيئة الأرصاد تُجيب     elsaba7     رئيس الاتحاد المصري سابقًا: لو كنت موجود حاليًا كان تم تعيين حسن شحاته مديرًا فنيا للمنتخب دون تفكير     elsaba7     نائب رئيس معهد بحوث البترول في ضيافة جمال عنايت بالقاهرة اليوم     elsaba7    

264 مليون طفل حول العالم خارج نطاق التعليم وانخفاض معدلات التسرب بالشرق الأوسط (فيديو)

عادل نصار / 2019-06-24 20:13:24 / منوعات
الثانوية العامة

الثانوية العامة

التعليم وسيلة الأطفال للخروج من الفقر وسبيلهم لمستقبل أفضل، لكن رغم جهود منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" لتأمين فرصة التعلم لكل طفل لا يزال هناك نحو 264 مليون طفل محرومون من التعليم فى العالم، لا يحظون بفرصة لإلتحاق بالمدارس أو إكمال تعليمهم ومعظمهم فتايات إضافة إلى واقع أن 50% من اللاجئين محرومون من التعليم الثانوي، حسب ما ذكره التقرير المصور الذي اذاعته قناة الغد الاخبارية.

وأضاف التقرير أن هناك فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبرغم ارتفاع عدد الأطفال الملتحقين بالمدارس وانخفاض أعداد من هم خارج المدارس، من 15 مليونًا عام 2008،  إلى 12.3 مليون عام 2015 لا يزالون هناك تفاوت فى الحصول على فرص التعليم ورغم ذلك جودة التعليم تمثل مشكلة رئيسية فى المنطقة.

وأوضح التقرير أنه وفقًا لتقديرات الأمم المتحدة فإن معدلات تسرب الأطفال من التعليم تتفاوت بحسب الفئة العمرية ففى المرحلة الابتدائية لم تكن نسبة الأطفال غير الملتحقين بالمدارس تتغير خلال العقد الماضي حيث أن 9% من الأطفال بواقع 63 مليون طفلًا بالمرحلة الابتدائية محرومون من التعليم.

وأشار إلى أن هناك 200 مليون شاب محرومون من التعليم بالمرحلة الثانوية، بواقع 1 من كل 3 شبان محروم من التعليم في المرحلة الثانوية.

وقالت منظمة يونيسف إن مئتين وأربعة وستين مليون طفل حول العالم خارج نطاق التعليم، كما أظهر تقرير للمنظمة الدولية أن معظم دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أحرزت تقدماً كبيراً على صعيد زيادة نسبة التحاق الأطفال بالمدارس واستكمال المراحل التعليمية، وذلك مقارنة بعام ألفين وثمانية عشر.

ورغم المؤشرات الإيجابية، فلا يزال هناك عدم تساوٍ في الحصول على التعليم ولا تزال جودة التعليم تشكل مشكلة رئيسية، خاصة في مناطق الصراعات.


اضف تعليقك

لأعلى