264 مليون طفل حول العالم خارج نطاق التعليم وانخفاض معدلات التسرب بالشرق الأوسط (فيديو) | الصباح
سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7    

264 مليون طفل حول العالم خارج نطاق التعليم وانخفاض معدلات التسرب بالشرق الأوسط (فيديو)

عادل نصار / 2019-06-24 20:13:24 / منوعات
الثانوية العامة

الثانوية العامة

التعليم وسيلة الأطفال للخروج من الفقر وسبيلهم لمستقبل أفضل، لكن رغم جهود منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" لتأمين فرصة التعلم لكل طفل لا يزال هناك نحو 264 مليون طفل محرومون من التعليم فى العالم، لا يحظون بفرصة لإلتحاق بالمدارس أو إكمال تعليمهم ومعظمهم فتايات إضافة إلى واقع أن 50% من اللاجئين محرومون من التعليم الثانوي، حسب ما ذكره التقرير المصور الذي اذاعته قناة الغد الاخبارية.

وأضاف التقرير أن هناك فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبرغم ارتفاع عدد الأطفال الملتحقين بالمدارس وانخفاض أعداد من هم خارج المدارس، من 15 مليونًا عام 2008،  إلى 12.3 مليون عام 2015 لا يزالون هناك تفاوت فى الحصول على فرص التعليم ورغم ذلك جودة التعليم تمثل مشكلة رئيسية فى المنطقة.

وأوضح التقرير أنه وفقًا لتقديرات الأمم المتحدة فإن معدلات تسرب الأطفال من التعليم تتفاوت بحسب الفئة العمرية ففى المرحلة الابتدائية لم تكن نسبة الأطفال غير الملتحقين بالمدارس تتغير خلال العقد الماضي حيث أن 9% من الأطفال بواقع 63 مليون طفلًا بالمرحلة الابتدائية محرومون من التعليم.

وأشار إلى أن هناك 200 مليون شاب محرومون من التعليم بالمرحلة الثانوية، بواقع 1 من كل 3 شبان محروم من التعليم في المرحلة الثانوية.

وقالت منظمة يونيسف إن مئتين وأربعة وستين مليون طفل حول العالم خارج نطاق التعليم، كما أظهر تقرير للمنظمة الدولية أن معظم دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أحرزت تقدماً كبيراً على صعيد زيادة نسبة التحاق الأطفال بالمدارس واستكمال المراحل التعليمية، وذلك مقارنة بعام ألفين وثمانية عشر.

ورغم المؤشرات الإيجابية، فلا يزال هناك عدم تساوٍ في الحصول على التعليم ولا تزال جودة التعليم تشكل مشكلة رئيسية، خاصة في مناطق الصراعات.


اضف تعليقك

لأعلى