«شجّرها».. حملة مصرية لتحويل الصحراء إلى مساحات خضراء (فيديو) | الصباح
متطوعو الأمم المتحدة يحتفلون باليوم العالمي للتطوع في جامعة المستقبل (صور)     elsaba7     جراح يعيد كف مريضة إلى الحياة بعد فرمها..صور     elsaba7     أمين "المصريين" بكفر الشيخ عن فيديو رقص طلاب خلف معلمة: واقعة مؤسفة     elsaba7     برلماني: توصيل المياه للمناطق المحرومة في قويسنا وبركة السبع بالمنوفية     elsaba7     بالمستندات أكاذيب أيمن نور بشأن شراء فيلا جديدة في اسطنبول     elsaba7     أحمد موسي يشكر وزير التنمية المحلية .. «معلش هتتعب معانا الفترة الجاية»     elsaba7     رئيس مياه القاهرة : تقسيط قيمة العدادات لسكان المرج .. «وما بيشربوش مية مجاري»     elsaba7     إعلامي يطالب بفتح تحقيق في واقعة هجوم إذاعة القرآن على "ممالك النار"     elsaba7     تفاصيل اجتماعات مجلش شورى الإخوان لحسم مرشح الرئاسة     elsaba7     خاص | فيديو رئيس وفد الإعلام الكويتي القمة استثنائية لحل الخلافات الخليجية     elsaba7     ضبط طن كاتشب فاسد فى حملة تموينية بالغربية     elsaba7     التحقيق مع أمام وخطيب لتفسيره أيات القرأن الكريم بطريقة خاطئة بالغربية     elsaba7    

«شجّرها».. حملة مصرية لتحويل الصحراء إلى مساحات خضراء (فيديو)

عادل نصار / 2019-06-24 20:13:17 / منوعات
مساحات خضراء

مساحات خضراء

حين تتحول حبات الرمال الصفراء أشجار خضراء تكسب البيئة المحيطة بها حالة من البهجة، خاصة عندما يكونوا الموجودين بتلك البيئة هم من قاموا بزرعها، هذا ما تحقق من خلال مبادرة شاب مصري "شجرها"، والتى حولت المنطقة التى يقيموا فيها شمال شرق القاهرة لحديقة فاكهة مفتوحة، حسب التقرير المصور لقناة الغد الاخبارية.

وأضاف التقرير أن هناك فريق من الحملة التى أطلقها الشاب المصري، قام بتنظيف المنطقة وإزالة تلال القمامة وغرس البذور المراد زراعتها، كما تعقد الحملة ورش عمل معظمها مجانية للمشاركين.

وأوضح التقرير أن للحملة جانب اقتصادي إذ يمكن زراعة الشتلات لتنتج على مدى عقود ثمارًا كثيرًا، مشيرًا إلى أن الحملة تهدف إلى زيادة الوعي لدي الأفراد لزراعة كل منطقة صحراء وتحويلها إلى منطقة خضراء.

ولاقت حملة أطلقها مهندس مصري لزراعة الأشجار إقبالا كبيرًا، حيث نجح القائمون على الحملة في زراعة نحو خمسة وأربعين ألف شجرة في عشر محافظات. الحملة تسعى لتحويل المساحات الصحراوية لحدائق وفاكهة وخضراوات، كما تأمل في نشر الوعي بأهمية الزراعة بين أفراد المجتمع.


اضف تعليقك

لأعلى