الأنشطة المدرسية تثير غضب أولياء الأمور والنواب.. و«سلومة»: نعمل على تطويرها | الصباح
احمد حمزة: "النائب حمدي السيسي يعمل على قدم وساق من أجل إنشاء محكمة بالهرم"     elsaba7     نقيب شباب محامي الجيزة: وضع تكيفات داخل غرف الحجز بقسم الهرم بعد تطويره     elsaba7     بالفيديو.. تركي آل الشيخ يوجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سالمان والأمير محمد ولي العهد على دورهما الكبير في موسم الرياض     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة الجوية: أسقطت طائرة العدو بصاروخ رغم احتراق طائراتي     elsaba7     اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7    

الأنشطة المدرسية تثير غضب أولياء الأمور والنواب.. و«سلومة»: نعمل على تطويرها

اشرف سلومة مدير ادارة الهرم التعليمية

اشرف سلومة مدير ادارة الهرم التعليمية

منذ فترة تقدم فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، حول ضرورة تطوير الأنشطة الصيفية بالمدارس مطالبًا بزيادة هذه المخصصات.

أولياء الأمور ومنهم حنان مطاوع، ولى أمر أحد الطلاب، قالت إن العديد من المدارس الخاصة بمحافظة الجيزة سواء العربى أو اللغات تقوم برفع قيمة مصروفات المدارس بسبب الأنشطة الصيفية بالمدرسة، فباتت المدارس تقوم بإجبارنا على دفع قيمة الأنشطة الصيفية التى من المفترض أن تكون بدون مقابل مادى وأن تكون فى مصلحة الطالب بالمقام الأول فقط وليس بيزنس.

وفى هذا السياق قال صابر عمران، مالك مدرسة العمران لغات بالهرم: نقوم بعمل النشاط الصيفى منذ 15 عامًا بدون مقابل مادى، حيث يقوم مدرسو كل مرحلة بداية من مرحلة الأطفال ممن يعملون فى تدريس الإنجليزى والحساب والعربى والتربية الدينة والرياضة البدنية بعمل أنشطة مدرسية والتعرف على مدرستهم بدون مقابل مادى.

وأضاف صابر عمران أن مدة الأنشطة المدرسية لا تقل عن 3 أشهر كى يتم التأكد من أن أعداد كبيرة من الطلاب حصلت على النشاط المدرسى، والمحافظ معجب بالأنشطة وأهميتها للطلاب فى استثمار أوقات الفراغ فى ممارسة أنشطة هادفة وبناءة تعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع، وتبادل الحوار بين الزملاء الجدد بالمدرسة، الأمر الذى يسهم فى اكتشاف مواهبهم.

بينما أشرف سلومة مدير إدارة الهرم التعليمية قال لـ«الصباح»:  نعمل حاليًا فى الإدارة على تطوير الأنشطة الصيفية بالمدارس، بدون مقابل مادى، مضيفًا أنه ليس على علم بشكوى أولياء الأمور حول هذه القضية وأن مدارس الهرم تسعى دائمًا لتطوير مستوى الطالب، خاصة بمرحلة رياض الأطفال.


اضف تعليقك

لأعلى