الكنيسة تحتفل بذكرى استلام البابا كيرلس السادس رفات القديس مارمرقس | الصباح

الكنيسة تحتفل بذكرى استلام البابا كيرلس السادس رفات القديس مارمرقس

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

احتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم الاثنين بذكري تسلم البابا كيرلس السادس البطريرك ال116 من باباوات الكرسي السكندري في الرابع والعشرين من يونيو سنة 1968 رفات القديس مار مرقس الرسول البطريرك الأول من بطاركة الإسكندرية.

 

وانتدب الراحل قداسة البابا كيرلس السادس وفدا رسميا للسفر إلى روما لتسلم رفات القديس مرقس الرسول من البابا بولس السادس. وتألف الوفد من عشرة من المطارنة والأساقفة بينهم ثلاثة من المطارنة الأثيوبيين وثلاثة من كبار أراخنة الأقباط.

 

أما المطارنة والأساقفة فهم حسب أقدمية الرسامة: الأنبا مرقس مطران كرسي أبو تيج وطهطا وطما وتوابعها، ورئيس الوفدـ الأنبا ميخائيل مطران كرسي أسيوط وتوابعها، الأنبا أنطونيوس مطران كرسي سوهاج والمنشاة وتوابعهما والأنبا بطرس مطران كرسي أخميم وساقلته وتوابعهما، والأنبا يوأنس مطران تيجراي وتوابعها بأثيوبيا، والأنبا لوكاس مطران كرسي اروسي وتوابعها بأثيوبيا، والأنبا بطرس مطران كرسي جوندار وتوابعها بأثيوبيا، والأنبا دوماديوس أسقف كرسي الجيزة وتوابعها، والأنبا غريغوريوس أسقف عام الدراسات اللاهوتية العليا والثقافة القبطية والبحث العلمي والأنبا بولس أسقف حلوان وتوابعها.

 

وطار الوفد البابوي الإسكندري إلى روما في طائرة خاصة أقلتهم ومعهم نحو 90 قبطيا من المرافقين كان من بينهم سبعة من الكهنة وفي الساعة الثانية عشر من يوم السبت الموافق 22 من يونيو ذهب الوفد البابوي السكندري ومعه أعضاء البعثة البابوية الرومانية في موكب رسمي إلى القصر البابوي بمدينة الفاتيكان وقابلوا البابا بولس السادس وتسلموا منه الرفات المقدس في حفل رسمي، بعد أحد عشر قرنا كان فيها جسد مار مرقس محفوظا في مدينة البندقية (فينيسيا) بإيطاليا.


اضف تعليقك

لأعلى