بالفيديو.. الأعلى للثقافة: الاستسهال وغياب الابداع سبب حجب 20 جائزة | الصباح
اسلام أسامة يتعاقد علي " حفلة ٩" مع غادة عبدالرازق وطارق لطفي     elsaba7     مستشار البوتاس العربية رائد الصعوب أميناً عامأ للعربى للأسمدة      elsaba7     الليلة .. درة تشاهد "يوم وليلة" مع الجمهور بالشيخ زايد     elsaba7     رئيس قومي التنمية الزراعية: ما نراه من خراب بالدول المجاورة يجعلنا نشعر بقيمة الامان     elsaba7     تعرف على التفاصيل الكاملة لجائزة الإبداع الإعلامي.. آخر موعد للاشتراك وأسماء لجنة التحكيم     elsaba7     استبعاد مدير مدرسة التجارة بنين على خلفية واقعة "الغش الجماعي" بالغربية     elsaba7     رئيس حزب "المصريين" عن مهاجمة "الجزيرة" لقاعدة "برنيس": الضربة أوجعتهم     elsaba7     مصرع شاب فى حادث تصادم بسيارة نقل بالغربية (صورة)     elsaba7     وزيرة التضامن الاجتماعي: التنمية المستدامة تحتاج إلى المجتمع المدني (صور)     elsaba7     ضبط سيدة استولت على مبالغ مالية بزعم توظيفها فى تجارة الأدوات المنزلية بالغربية     elsaba7     الأوقاف تقرر وقف مزاد تأجير " قصر النحاس باشا " بسمنود     elsaba7     قريباً .. إدخال وصلات الصرف الصحى للمنازل بشارع نعمان الأعصر بالمحلة     elsaba7    

بالفيديو.. الأعلى للثقافة: الاستسهال وغياب الابداع سبب حجب 20 جائزة

الشاعر رجب الصاوي، رئيس لجنة الجوائز بالمجلس الأعلى للثقافة

الشاعر رجب الصاوي، رئيس لجنة الجوائز بالمجلس الأعلى للثقافة

قال الشاعر رجب الصاوي، رئيس لجنة الجوائز بالمجلس الأعلى للثقافة، إن جوائز الدولة التي تم حجبها يرجع السبب فيها لعدم وجودة أعمال قوية تستحق الفوز بها وترقى للمستوى، ويجب الحفاظ على قيمة جائزة الدولة وعدم منحها لأي عمل دون قياس قوته واستحقاقه.

وأضاف الصاوي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المُذاع عبر شاشة قناة TeN، أن مصر ولادة وبها شباب مبدعين، ولكن يبدو أنهم انصرفوا عن العلوم التقليدية وأهتموا بالعلوم التكنولوجية، وبالتالي عليهم الاهتمام بكل العلوم والإبداع فيها.

وأوضح الصاوي في مداخلته مع الإعلاميين مها بهنسي وحسام الدين حسين، أن الشباب لم يعد لديهم تراكم معرفي ويتسموا بالصبر والمذاكرة، والانصراف عن لغة التواصل الاجتماعي لانها لا تتناسب مع العلوم، فهناك درجة من الاستسهال وعدم تثقيف الذات، مؤكدًا أن مازال هناك شباب مبدع.

 


اضف تعليقك

لأعلى