بمناسبة أسعار الكهرباء الجديدة هذه هي طرق تقليل إستهلاكها | الصباح
"لا عنصرية ولا تنمر".. محمد الباز يكشف حقيقة الفيديو المتداول لسخرية شابين من سوداني الجنسية     elsaba7     شيخ الأزهر: قيمة التسامح أهم الرسائل التي جاء بها الدين الإسلامي     elsaba7     تعليق خالد الجندى على الأعمال السحرية فى المقابر (فيديو)     elsaba7     خالد الجندى: من يؤمن بوجود السحر الان عليه بمراجعة عقيدته وعقله (فيديو)     elsaba7     البدري يعفي الأساسيين في المنتخب من استكمال مران السبت قبل مواجهة جزر القمر     elsaba7     غدًا.. إفتتاح بطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين في الهرم     elsaba7     وزير الشباب والرياضة ومحافظ الدقهلية يشهدان افتتاح فعاليات مؤتمر شباب الدقهلية الأول     elsaba7     80 فتاة تشارك في الأولمبياد الإفريقية بأسوان     elsaba7     الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.. غانا تبدأ الاستعداد لمواجهة كوت ديفوار بمران قوي في السكة الحديد     elsaba7     محمد فضل يكرم متطوعي كأس الأمم الإفريقية للكبار     elsaba7     "العربي للمسئولية المجتمعية" يشيد باستجابة وزير التعليم العالي لأيقونة تغيير المناهج سما رامي     elsaba7     علاقة غير شرعية وراء مقتل سيدة وإلقاء جثتها فى الطريق العام بالغربية     elsaba7    

بمناسبة أسعار الكهرباء الجديدة هذه هي طرق تقليل إستهلاكها

وزارة الكهرباء

وزارة الكهرباء

نظرا للأسعار الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، لمحاسبة المشتركين فى نهاية يوليو عن استخدام الشهر ، لذلك نوضح طرق استهلاك الأجهزة الكهربائية بأقل الطرق:

 

- استخدام الحرارة المبرمجة إلكترونيًا في أجهزة التدفئة والتكييف.

- فتح النوافذ للسماح للهواء بالدخول بدلًا من المكيف.

 

- فصل الكهرباء عن المنزل في حال السفر الطويل، وفصلها عن بعض الأجهزة الكهربائية عند النوم حتى وإن كانت مغلقة فهي تستنفد بعض الطاقات الكهربائية.

 

- ضبط أجهزة التكييف على درجة حرارة بحيث لا تقل عن 24 درجة مئوية، مما يضمن توفير الاستخدام الأفضل والأمثل للطاقة الكهربائية المتوفرة.

 

- ملء الغسالة بالثياب جيدا لتقليل عدد مرات التشغيل خلال اليوم الواحد.

 

- استبدال المصابيح العادية بالمصابيح الموفرة للطاقة واستخدام الإضاءة الموجهة بدلًا من الإضاءة العامة.

 

- المتابعة والصيانة الدورية من وقت إلى آخر لجميع الأجهزة الكهربائية الموجودة في المنزل، والتأكد من عدم استنزافها للطاقة الكهربائية ومن هذه الأجهزة: "الغسالة، والثلاجة، والتلفاز، والكمبيوتر، والمكواة، والمدفأة، والفرن الكهربائي".

 

- التأكد من عدم ترك السخان الكهربائي متصلا بالطاقة الكهربائية حتى لو لم يتم استخدامه، وضبط درجة الحرارة فيه وأن لا تتجاوز 45 درجة مئوية.

 

- إطفاء الإنارة في الغرف الفارغة في المنزل خلال الليل، مما يساعد في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.

 

- عدم إضاءة المصابيح الكهربائية خلال النهار والاعتماد فقط على ضوء أشعة الشمس.

 

 

 


اضف تعليقك

لأعلى