"مصر الثورة" عن فوز مرشح المعارضة التركية ببلدية إسطنبول: ضربة موجعة لأردوغان | الصباح
بالصور.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان متحف قصر المنيل الموسيقى الكلاسيكية     elsaba7     الجمعة.. عمر خيرت يحيي حفلا في"الماسة كابيتال" بالعاصمة الإدارية     elsaba7     السفير احمد فاروق يقدم أوراق اعتماده للملك سلمان بن عبدالعزيز     elsaba7     مصرع طفلة إثر إنهيار عقار قديم بكرموز     elsaba7     الجيل يشارك فى "الخطاب الديني بين الواقع والمامول" بالكنيسة الإنجيلية     elsaba7     محافظ الإسكندرية يوافق على تنفيذ التوسعات ب6مدارس بالإدارات التعليمية المختلفة بتكلفة ب 49 مليون جنية     elsaba7     ضبط مسجل خطر وبحوزته مواد مخدرة بالغربية     elsaba7     رعب بين الأهالى بسبب عمود إنارة مكشوف بالمحلة     elsaba7     غرفة طوارىء لأستقبال شكاوى سقوط الأمطار بالمحلة     elsaba7     الأثار: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سقوط الأمطار لمتابعةالمواقع الأثرية بالاسكندريه ومطروح وسيوة     elsaba7     سقوط الأمطار يتسبب فى تعطيل الحركة المرورية بقطور     elsaba7     «الغربية».. تحذر من ملامسة أعمدة الكهرباء أثناء سقوط أمطار     elsaba7    

"مصر الثورة" عن فوز مرشح المعارضة التركية ببلدية إسطنبول: ضربة موجعة لأردوغان

عادل نصار / 2019-06-23 21:44:47 / سياسة
مصر الثورة

مصر الثورة

هنأ الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "مصر الثورة"، المعارضة التركية بفوز أكرم إمام أوغلو مرشح الحزب الجمهوري المعارض التركي في انتخابات بلدية إسطنبول بنسبة أكثر من 53% متفوقًا على "بن علي يلدريم" مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم والذي ينتمي له رجب طيب أردوغان، قائلا: "الشعب التركي قالها صريحة لا لأردوغان داعم الإرهاب والمستبب في تدهور الاقتصاد التركي وتراجع قيمة الليرة".

وقال "أبو العطا"، في بيان مساء اليوم الأحد، إن فوز المعارضة التركية ضربة موجعة للرئيس التركي والتيار المنتمي إليه ويؤكد انهيار أردوغان أمام المعارضة، مشيرا إلى أن الشارع السياسي بتركيا لا يريد أردوغان واختار المعارضة وهذه تعد نهاية عادلة وقاسية لحكم أردوغان.

وأوضح رئيس "مصر الثورة"، أن العالم أجمع على يقين أن أردوغان هو الداعم والممول والمسلح للإرهاب والإرهابيين في المنطقة وتاريخه شاهد على التنكيل بأبناء وطنه والتسبب في انهيار مقومات الاقتصاد الوطني التركي، مشيرا إلى أن نظام أردوغان يدعم الإرهاب ويسجن معارضيه وتحويل سجونه إلى سلخانات وأدوات للتعذيب والتنكيل بمعارضيه يكفي لمحاكمته كمجرم حرب.

وأشار إلى أن أردوغان أقحم بلاده في عداءات مع بلدان ودول كبرى بسب دعمه وإيواءه للعناصر الإرهابية داخل بلاده، وتركيا تدعم المليشيات داخل طرابلس بالسلاح عن طريق إرسال شحنات لحكومة الوفاق وآخرها الدعم العسكري الذي أرسله أردوغان لفايز السراج والإمداد العسكري بالأسلحة كالسفينة التركية التي تم ضبطها وكانت محملة بأسلحة خفيفة وثقيلة وقنابل كانت في طريقها إلى جماعات السراج التي تواجه الجيش الوطني الليبي.

وأكد على أن جماعة الإخوان الإرهابية ستحاول الفترة المقبلة مغازلة إمام أوغلو والقفز من مركب أردوغان خوفا من ترحيلهم إلى مصر.


اضف تعليقك

لأعلى