رئيس "النواب الليبي": مصر ملجأ لكل من يضيق به الحال.. ولم ولن تقصر مع ليبيا | الصباح
احمد حمزة: "النائب حمدي السيسي يعمل على قدم وساق من أجل إنشاء محكمة بالهرم"     elsaba7     نقيب شباب محامي الجيزة: وضع تكيفات داخل غرف الحجز بقسم الهرم بعد تطويره     elsaba7     بالفيديو.. تركي آل الشيخ يوجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سالمان والأمير محمد ولي العهد على دورهما الكبير في موسم الرياض     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة الجوية: أسقطت طائرة العدو بصاروخ رغم احتراق طائراتي     elsaba7     اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7    

رئيس "النواب الليبي": مصر ملجأ لكل من يضيق به الحال.. ولم ولن تقصر مع ليبيا

ئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح،

ئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح،

أكد المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، أن العلاقات المصرية - الليبية تاريخية وراسخة منذ القدم، وقال إن الشعبي المصري والليبي هما شعب واحد يربطهما روابط اجتماعية وتاريخية ممتدة بحكم الجوار، وتحتل مصر مركزًا ثقافيًا متميزًا بالنسبة لمختلف دول العالم، خاصة دول شمال أفريقيا.

وأضاف "صالح"، خلال حواره على شاشة "TeN"، أن مصر كانت مقصدًا لكل من يريد العلم نظرًا لوجود الأزهر بها، وأيضًا كانت مقرا لكل من يضيق به الحال والظروف، ويلجأ إليها أي شخص يُضطهد في بلاده، موضحًا أن حجاج بيت الله الحرام في بلاده كانوا يمرون على مصر، كما كانت وجهة لكل من يبحث عن الرزق.

وأوضح رئيس مجلس النواب الليبي، أن العلاقات المصرية الليبية مقدسة ومحترمة وستظل كذلك، حيث إن مصر لها مواقف تاريخية منذ أيام الاحتلال الإيطالي لليبيا، وكانت الإمدادات تأتي من مصر للمجاهدين الليبيين، سواء من السلاح أو الذخيرة، وقال :"كانت مصر تُقدم كل العون لأشقائها في ليبيا، ما قصروا ولم ولن يبخلوا عن ليبيا في أي لحظة".

وتابع :" الليبيون موجودون في مصر بشكل كبير ويعيشون في أمان مع المصريين".

 

 


اضف تعليقك

لأعلى