بعد لقائه نقيب أطباء الجيزة.. فؤاد: مساعي حقيقية لحل أزمة البورد | الصباح

بعد لقائه نقيب أطباء الجيزة.. فؤاد: مساعي حقيقية لحل أزمة البورد

النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب

النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب

التقى الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، مساء أمس، الدكتور محمد نصر نقيب الأطباء بمحافظة الجيزة، لبحث أزمة الدفعة الثانية من أطباء برنامج البورد المصري.


وكشف فؤاد في بيان له أن نقيب أطباء الجيزة، أكد وجود خطوات حثيثة لحل الأزمة، حرصا على حقوق الأطباء الذين تم قبولهم في هذا البرنامج، ومن المقرر إعلان حل الأزمة خلال ساعات قليلة.

وثمن فؤاد، مجهودات نقابة الأطباء لحل الأزمة، وتوجههم بخطابات إلى رئيس مجلس الوزراء لحثه على التدخل في هذا الأمر.


وأوضح فؤاد، أن الأطباء سالفي الذكر، قد تقدموا للالتحاق ببرنامج البورد، وهو برنامج تدريبي وتأهيلي خاص بالأطباء، تم الإعلان عن فتح باب التقديم للالتحاق به في 20 يناير من العام الجاري، إلا أنه بعد تطابق الشروط اللازمة على عدد من الأطباء المتقدمين وحصولهم على موافقات جهات العمل الأصلية، على التفرغ الكامل أثناء فترة التدريب بالبورد المصري، والتي تستمر لمدة 5 سنوات، واجهوا معوقات أثرت سلبيا على إتمام الإجراءات.

ولفت إلى أنه عندما توجه الأطباء المقبولين إلى إدارة المنح والبعثات، من أجل الحصول على خطاب موجه للبورد المصري، بما يفيد بأن الشروط مستوفاة ومنطبقة على المقبولين للالتحاق بالبرنامج، تفاجئوا بأن إدارة المنح والبعثات تحيطهم علما بأنه لم يتم ترشيح أي طبيب من الوزارة لبرنامج البورد، بسبب عدم إرسال مديريات الشؤون الصحية كشوفات بأسماء المتقدمين.
 
 


اضف تعليقك

لأعلى