«فتش عن الإهمال».. شوارع الإسماعيلية تغرق فى الصرف الصحى | الصباح

«فتش عن الإهمال».. شوارع الإسماعيلية تغرق فى الصرف الصحى

مياه الصرف الصحى

مياه الصرف الصحى

أصبحت بعض شوارع الإسماعيلية غارقة فى الصرف الصحى وبعض مناطقها تحاصرها أكوام القمامة، لتغرق المحافظة فى بحر الإهمال.

قال أحمد منصور، من أهالى منطقة منشية الشهداء، إن المسئولين أهملوا المنطقة، فانهارت شبكة الصرف الصحى، حيث انتشرت برك المياه الملوثة والروائح الكريهة والحشرات، فالحى لا يجرى صيانة دورية لشبكة الصرف لشبكة الصرف، واختلطت مياه الشرب بمياه الصرف نتيجة لانفجار المواسير، والتى لم يتم تجديدها.

وأضاف منصور تهالك شبكة الصرف أدى إلى انفجار الماسورة بالشارع المطل على ترعة الإسماعيلية، حيث تحول الشارع لمستنقعات من المياه الملوثة وملأته أكوام من القمامة والحشرات والروائح الكريهة.

 وأوضح على الحسينى، أحد قاطنى منطقة الكيلو 2: نفتقد الخدمات الأساسية، كما أن المنطقة غير مدرجة على خطة التنمية، فالمنطقة جغرافيًا تتبع 3 أحياء، وكل حى يتهرب من المسئولية.

 وأشار الحسينى أحمد، أحد السكان، إلى أن عدد سكان منطقة الكيلو 2 يصل إلى 20 ألف نسمة، وعلى الرغم من ذلك لم يتم تجديد شبكة الصرف وتنقطع المياه باستمرار، وعندما تعود تكون ملوثة.

أكدت إيمان محمود، التى تسكن بمدينة المستقبل، أن المدينة لم يمر على إنشائها أكثر من 12 عامًا، إلا أنها أصبحت تعانى مشاكل عديدة، منها انتشار مستنقعات الصرف الصحى بالشوارع وانقطاع المياه عن المنازل باستمرار.


اضف تعليقك

لأعلى