نجوم هوليوود يدافعون عن الاسلام | الصباح
"أنتظر الملابس الجديدة".. البابا تواضروس يكشف طفولته في الأعياد     elsaba7     جمال شيحة : «100% نسبة النجاح علاج الأطفال من مرض فيروس سي» .. فيديو     elsaba7     التطبيع الإسرائيلى يفجر الحرب بين فايلر ولجنة التخطيط فى الأهلى     elsaba7     إحدى المشاركات في منتدى الشباب: كنت أظن شرم الشيخ للسياحة فقط     elsaba7     إيفوارى مشارك بـ «شباب العالم»: بلدى تعانى من الحروب.. ونهتم بجلسات السلام بالمنتدي     elsaba7     زعيمة العصابة مسجلة..خططت لقتل صديقتها واستعانت برفقاء السوء     elsaba7     محمد صلاح يلعب دور رجل المستحيل فى المئوية الثانية     elsaba7     خاص.. تشريعات ومزايا جديدة تنصف نساء مصر خلال أيام     elsaba7     مروان خورى:فخور بمشاركتى فى مهرجان الموسيقى العربى واللون الشعبى قريب من الجمهور     elsaba7     كورة ستار | بث مباشر لمباراة ليفربول وواتفورد في الدوري الإنجليزي | يلاشوت     elsaba7     بعد رؤيتها فى أحضان عشيقها..زوج يذبح زوجته بالمرج     elsaba7     يحافظ على الصحة والأخلاق«ممنوع دخول الرجال ».. طبيبة بيطرية تفتتح كافيه للسيدات بشبين القناطر     elsaba7    

نجوم هوليوود يدافعون عن الاسلام

عمرو حسين / 2012-09-26 23:03:17 / منوعات
نجوم هوليوود يدافعون عن الاسلام

نجوم هوليوود يدافعون عن الاسلام

في ظل الازمة التي اثارها الفيلم المسيء للنبي الكريم (صلى) تصاعدت اصوات اخرى في هولييود ترفض هذه الاساءة وتدافع عن الدين الاسلامي .

في ظل الازمة التي اثارها الفيلم المسيء للنبي الكريم (صلى) تصاعدت اصوات اخرى في هولييود ترفض هذه الاساءة وتدافع عن الدين الاسلامي .
ومن بين هذه الاصوات النجمة الامريكية "انجلينا جولي" التي تعرفت على الدين الاسلامي عن قرب ، من خلال عملها الإغاثي كسفيرة للنوايا الحسنة للأمم المتحدة ، وزارت من خلاله عددا من بلدان العالم الاسلامي كإيران وباكستان وسوريا.
لذا لم يكن من المستغرب ان تشن "جولي" هجوما على القس الامريكي المتطرف "تيري جونز" الذي ساهم في هذا الفيلم ، وهدد من قبل باحراق نسخ من المصحف الشريف، حيث ادلت جولي بتصريحات صحفية وصفت فيها "جونز" بانه "يهتم بالشهرة على حساب المعاناة الانسانية" ففي حين يعاني ملايين المسلمين في باكستان من اثار الفيضانات ، فإن جونز "يسعى للشهرة من خلال اهانة مقدساتهم" على حد تعبيرها.
وقالت ""جولي ان "جونز" شخص "مهووس بالشهرة" و"غير حكيم" ولا يقيم وزنا "للحساسيات الثقافية".
ورغم أنها لا تنسب نفسها الى ديانة أو عقيدة معينة ، إلا انها تؤكد دائما على إحترامها لكافة الاديان والمعتقدات ، وكانت قد اعربت من قبل عن رغبتها في اضافة طفل مسلم لاسرتها، حيث صرحت في عام 2004 "لدي ابن متبن ينتمي الى الديانة البوذية واتمنى ان اتبنى طفلا مسيحيا واخر مسلما"
وتحرص "جولي" دائما عند زيارتها لمخيمات اللاجئين في البلدان الاسلامية على احترام وارتداء الزي التقليدي كما فعلت في زياراتها المتعددة لباكستان ولمخيمات اللاجئين الافغان.
وبذلك تنضم "جولي" الى مجموعة من نجوم هوليوود المعروفين بمواقفهم الرافضة للتعصب والمشيدة بالدين الاسلامي ، ومن بينهم النجم "ويل سميث" الذي صرح خلال زيارته للهند عام 2008 بأنه تأثر بشكل بالغ بسماع صوت الاذان هناك.
وقال سميث " كان الفندق الذي أقيم فيه قريبا من تاج محل ، وكنت اسمع صوت الاذان حمس مرات كل يوم، وكان هذا الصوت بالنسبة لي من أجمل الاصوات التي سمعتها في العالم أجمع"
وأضاف "سميث" :" حين كنت في فراشي وسمعت صوت الاذان ، وصلت الى قناعة تامة : ايا كان ديانة الاسنان ، فإنه من الجميل ان تكون لديه اداة كهذه تذكر خمس مرات كل يوم بإلهه ومنقذه".
وأعرب عن احترامه لأي مكان يبحث فيه البشر عن الحقيقة "سواء كان مسجدا او كنيسا او معبدا او غير ذلك".
ومن بين هولاء النجوم ايضا الممثل المخضرم "داني جلوفر" بطل سلسلة أفلام "السلاح المميت" المعروف بنشاطه السياسي وميوله اليسارية والتي دفعته لاتخاذ موقف مدافع عن الاسلام والمسلمين والقضية الفلسطينية منذ احداث الحادي عشر من سبتمبر عام 2001 وحتى اليوم ، بل قام ايضا بالمشاركة في بطولة فيلم "مسلم" للمخرج الامريكي قاسم بشير والذي يناقض وضع اسرة مسلمة في الولايات المتحدة في اعقاب هجمات سبتمبر مباشرة.
كما قام الممثل البرطياني المخضرم "بين كينجسلي"، الحائز على جائزة الاوسكار عن فيلم "غاندي"، ببطولة فيلم قصير لتعليم الاطفال في المملكة المتحدة عن اسهامات العلماء المسلمين في الحضارة الانسانية.
وهو واحد من عدة اعمال شارك فيها "كينجسلي" تبرز الوجه الحقيقي للحضارة الاسلامية مثل الفيلم التسجيلي "امبراطورية الايمان" الذي قام باداء التعليق الصوتي له ويتناول قصة الاسلام والحضارة منذ البعثة النبوية وحتى الامبراطورية العثمانية.
وكما وجه المخرج الامريكي الحاصل على جائزة الاوسكار مايكل مور نداء للمواطنين الامريكيين يحثهم فيه على ضرورة تعلم المزيد عن الدين الاسلامي ، معتبرا ان مهاجمة الاسلام التي يقوم بها بعض السياسيين الامريكيين حاليا لا تزيد عن "خدعة سياسية" الهدق منها "كسب المزيد من اصوات الناخبين"
أما المخرج الشهير "اوليفر ستون" ، فهو ايضا ينضم الى هذه القائمة لمواقفه الرافضة لربط الاسلام بالارهاب، ويذكر ان ابنه الشاب شون ستون البالغ من العمر 27 عاما ، اعتنق الدين الاسلامي في فبراير من هذا العام بعد زيارة قام بها الى ايران ونطق بعدها الشهادتين في مدينة اصفهان الايرانية، واختار اسم "علي" كاسم جديد له.


,

اضف تعليقك

لأعلى