محلل تركي: أصوات الأكراد بانتخابات إسطنبول لن توجه لحزب بعينه (فيديو) | الصباح
صبري فواز عن التمثيل: احنا طول الوقت على علاقة بكل أشكال البشر وكل الحالات الإنسانية     elsaba7     كيف تربت "ولادة بنت المستكفي".. وحقيقة هروب والدها "أخر الخلفاء الأمويين" مع المغنيات(فيديو)     elsaba7     الحماية المدنية تسيطر على حريقين ببنها     elsaba7     وزير الرياضة ينعي الطفل الزملكاوي أدهم الكيكي.. ويطمئن على والده     elsaba7     بيراميدز يكتسح إنبي برباعية في انطلاقة الدوري الممتاز     elsaba7     انطلاق برنامج "تنمية مهارات التفكير الإبداعي" بحزب المصريين     elsaba7     تحالف الأحزاب المصرية:" إثارة الفوضى تهدم الدولة المصرية     elsaba7     أحمد موسي:" الجزيرة فبركت فيديوهات فرحة الأهلي بالسوبر لهتافات ضد مصر".. (فيديو)     elsaba7     أحمد موسى: 5 آلاف شخص فقط شاركوا في تظاهرات أمس (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. شاهد جهود الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع     elsaba7     معسكر "منتخب الصالات" ينطلق الخميس المقبل     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يرشح "عفيفي" لعضوية قصور الثقافة     elsaba7    

محلل تركي: أصوات الأكراد بانتخابات إسطنبول لن توجه لحزب بعينه (فيديو)

تظاهر الاكراد فى سوريا

تظاهر الاكراد فى سوريا

قال أوكتاي يلماز، المحلل السياسي التركي، إن هناك صراع بين زعماء حزب العمال الكردستاني وبين زعماء حزب الشعوب الديموقراطي وأوجلان، لافتًا إلى أن محاولات استمالة المواطنون لجمع أصوات الأكراد لصالح مرشح حزب الشعب الجمهوري أغضب أوجلان واعتبره تحديًا لزعامته التاريخية.

وأضاف يلماز، خلال مداخلته الهاتفية بالفقرة الإخبارية المذاعة على قناة الغد الإخبارية، أن أصوات المواطنين من الأصول الكردية في إسطنبول موزعة بين حزب الشعوب الديموقراطي وبين حزب العدالة والتنمية، موضحًا أن أصوات الناخبين الأكراد لن تكن لحزب بعينه بينما ستوزع الأصوات على كل الأحزاب.

وأشار المحلل السياسي التركي إلى أن المنافسة شرسة بين المرشحين لكسب أكبر عدد من أصوات المرشحين.

يذكر أن حزب الشعوب الديمقراطي وجه اتهامًا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمحاولة بث التفرقة في صفوف الأكراد قبل إعادة انتخابات بلدية اسطنبول التي تجرى يوم الأحد، هذا وقد أعاد حزب الشعوب المؤيد للأكراد التأكيد على دعمه لمرشح المعارضة لمنصب رئيس بلدية اسطنبول أكرم إمام أوغلو الذي حصل على أكبر نسبة من الأصوات في الانتخابات البلدية التي جرت في مارس لكن أنقرة أمرت بإعادة التصويت.


اضف تعليقك

لأعلى