رئيس "مصر الثورة": زيارة رئيس موزمبيق تشير لقوة دور مصر الإفريقي | الصباح
"معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي (فيديو)     elsaba7     علاقة محمد غنيم بالبردعي: "هو من رشحه للظهور وتحريك الماء الراكد"     elsaba7     بعد أسبوع من الاحتلال التركي على سوريا.. الباز يكشف بالأرقام حصاد جرائم السفاح أردوغان على الأبرياء     elsaba7     عن الجميع.. مبارك يكشف أسباب إخفاء موعد حرب أكتوبر (فيديو)     elsaba7     أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن     elsaba7     "أين العرب من العداون التركي في سوريا".. أمين الجامعة العربية يوضح     elsaba7     حسني مبارك يكشف كواليس معركة المنصورة (فيديو)     elsaba7     شاهد.. كواليس يكشفها "مبارك" لأول مرة عن الاستعداد لانتصار أكتوبر     elsaba7      وزير القوى العاملة يستقبل السفير دولة العراق في القاهرة     elsaba7     مبارك عن النكسة: الضرب كان على ودنه والانتقام كان الحل الوحيد (فيديو)     elsaba7     مستثمرو مصر بالخارج يوقعون وثيقة النجاح مصحوبة بتكريم "الهجرة" و"التخطيط"     elsaba7     جامعة المنوفية تتقدم فى مجالات الهندسة وعلوم الحاسب الآلي فى تصنيف THE العالمى     elsaba7    

رئيس "مصر الثورة": زيارة رئيس موزمبيق تشير لقوة دور مصر الإفريقي

عادل نصار / 2019-06-22 17:12:31 / سياسة
مصر الثورة

مصر الثورة

أشاد الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب مصر الثورة، بزيارة فيليب نيوسي رئيس جمهورية موزمبيق، الرسمية لمصر، مؤكدا أنها تشير لقوة دور مصر الإفريقي.

وأشار "أبو العطا"، في بيان، مساء اليوم السبت، إلى عمق العلاقات السياسية الثنائية بين البلدين، مشددا على أهمية تكثيف التعاون بين البلدين خاصةً فيما يتعلق بقطاعات الزراعة والاستثمارات والتشييد والصحة، وكذا فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

 

وأوضح رئيس "مصر الثورة"، أن العلاقات مع موزمبيق قديمة وبدأت في منتصف الستينات والسبعينات، وتراجعت مع تراجع السياسة الخارجية المصرية تجاه القارة الإفريقية ثم عادت بعد تولي الرئيس السيسي سدة الحكم.

 

واستقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية اليوم، الرئيس "فيليب نيوسي" رئيس جمهورية موزمبيق، الذي يقوم بزيارة رسمية لمصر، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين.

 

فيما صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس قدم في بداية المباحثات خالص تعازي مصر لحكومة وشعب موزمبيق الشقيق في ضحايا الأعاصير التي تعرضت لها مؤخراً، مؤكداً دعم مصر لجهود إعادة إعمار المناطق المتضررة بموزمبيق، ووقوفها بجانبها في هذه المحنة.

 

كما أعرب الرئيس السيسي عن تقدير مصر لعلاقات الأخوة التاريخية التي تربطها بموزمبيق، مشيراً إلى التطلع لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتفعيل أطر التعاون المشترك في شتي المجالات، ومواصلة تقديم مختلف أوجه الدعم وبناء القدرات للأشقاء في موزمبيق، بالإضافة إلى التنسيق بشأن قضايا المنطقة والقارة الأفريقية عموماً.

 


اضف تعليقك

لأعلى